وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الجريدة": لقاء بين شخصية اسرائيلية وقيادي بحماس بالخليج- حماس تنفي

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 08:40 )
غزة- معا- نفى أيمن طه القيادي في حركة حماس مساء اليوم الجمعة، عقد لقاء بين ممثلي الحركة وشخصيات إسرائيلية في دولة خليجية.

وقال طه في حديث لمراسل "معا" في غزة ان ما تناقلته صحيفة الجريدة الكويتية عن لقاء جرى أخيراً بين شخصية إسرائيلية رسمية وقيادي من حماس في دولة خليجية عار عن الصحة, مضيفا ان موقفنا واضح من التفاوض مع الاحتلال، ونرفض المفاوضات التي تجريها منظمة التحرير الفلسطينية سواء المباشرة واو غيرها، فلا يمكن الدخول في اي مفاوضات مع الاحتلال .

وأضاف القيادي في حماس ان الحركة مع دولة فلسطينية على كامل حدود 67 بما فيها القدس وخالية من الاستيطان كحل مرحلي وهدنة طويلة الأمد دون التنازل عن ذرة تراب من الأراضي التي احتلت عام 48.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ'الجريدة' عن لقاء جرى أخيراً بين شخصية إسرائيلية رسمية وقيادي من 'حماس' في دولة خليجية.

وقال المصدر إن اللقاء تم في سياق الإعداد لإمكان التوصل إلى اعتراف متبادل بين 'حماس' وإسرائيل وتهيئة الأجواء لاتفاقات بين الجانبين، تبدأ بصفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى 'حماس'، مشيراً إلى أن هذا التقدم الحاصل على صعيد المباحثات السرية بين الطرفين تمّ بعلم وتشجيع من سورية.

ونقل المصدر عن أوساط إسرائيلية مطلعة قولها إن 'حماس قادرة على الإيفاء بتعهداتها إذا وقَّعت أي اتفاق'، ورحبت هذه الأوساط بالتصريحات الأخيرة لرئيس المكتب السياسي لـ'حماس' خالد مشعل، التي عبَّر فيها عن موافقته على التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة الإسرائيلية تنظر بقلق إلى ضعف السلطة الفلسطينية ومحاولة تنصلها من الاتفاقيات المبرمة وإمكان انهيار السلطة، مضيفاً: "وبما أن المنطقة لا تحتمل الفراغ، فحماس هي البديل للسلطة".