وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقتل سوداني برصاص الشرطة المصرية على الحدود الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- صرحت مصادر أمنية وطبية مصرية بان مهاجرا سودانيا قتل برصاص الأمن المصري وضبط آخران بعد اشتباكات عنيفة وتبادل لإطلاق النار بين مهربي البشر والشرطة المصرية على الحدود الإسرائيلية مساء أمس الجمعة.

وأوضحت المصادر لـ"معا" بان رجال الأمن المصري خلال حراستهم للشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل عند العلامة الدولية رقم 10 جنوب منفذ كرم أبو سالم بحوالي 3 كم لمحوا محاولة تسلل مجموعة كبيرة من الأفارقة لإسرائيل بمساعدة مجموعة من مهربي البشر فتصدى لهم ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الأمن المصري وعصابات تهريب الأجانب.

وأفاد مراسلنا في العريش أنه تزامن مع عملية إطلاق النار اقتراب العديد من مهربي البشر من السلك الشائك لاجتيازه تجاه الأراضي الإسرائيلية مما دفع رجال الأمن المصري لإطلاق النار عليهم فأدى إلى مقتل مهاجر سودانى بطلق ناري في الرأس وهو" دفع الله ابودة" 28 سنة من دارفور.

وأوضح مراسلنا أن الشرطة المصرية اعتقلت سودانيين آخرين دون إصابات وانتهت عملية تبادل إطلاق النار بهروب مهربي البشر ومجموعة من الأفارقة مرة أخرى إلى داخل الأراضي المصرية.

ويلجا مهربي البشر إلى حيلة إطلاق النار على حرس الحدود المصري بهدف انشغال رجال الأمن المصري بعملية إطلاق النار ليتسنى للمتسللين الأفارقة الهروب عبر السلك الشائك وحسب المصادر الأمنية فقد نجح في هذه المحاولة قرابة سبعة أفارقة في الهروب إلى إسرائيل وقد شهدت الحدود المصرية الإسرائيلية هذا العام مقتل حوالي ثلاثين مهاجرا إفريقيا وإصابة العشرات برصاص الأمن المصري خلال محاولة التسلل لإسرائيل.