وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الأحمر ينهى دورة بالقانون الدولي الإنساني لعدد من ضباط الشرطة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 11:02 )
غزة- معا- أنهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، دورة مكثفة بعنوان "القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان واتفاقية جنيف" بواقع 18 ساعة وعلى مدار ثلاثة أيام، واستهدفت الدورة مدراء وضباط الإدارات في الشرطة المقالة.

وفي حفل اختتام الدورة شكر العقيد سليمان خضر مساعد قائد الشرطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، على هذه الدورة، وثمن دورها الكبير من خلال المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطين.

وأشار خضر إلى أن مثل هذه الدورات تساعد على تحسين الأداء العام للشرطة الفلسطينية على الأرض، مؤكدا على ضرورة أن يكون كل ضابط في الشرطة على علم ودراية كافيين بالقانون الدولي الإنساني واتفاقية "جنيف" لان ذلك يساعدهم على احترام حقوق الانسان التي هي بالأصل منصوص عليها في الدين الإسلامي.

بدورة قال عمر كالو مسؤول الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة أن مثل هذه الدورات تساعد في تعزيز مفهوم حقوق الإنسان لدى ضباط الشرطة العاملين في غزة ما يؤدي إلى انعكاس ذلك ايجابيا على أدائهم.

وأضاف أن هذه الدورات سوف تستمر ولن تنقطع وستكون بشكل دوري ولكافة فئات الضباط والأفراد العاملين في جهاز الشرطة.

وشملت الدورات تعريف عام باللجنة الدولية للصليب الأحمر وتعريف عام بالقانون الدولي الإنساني، واتفاقية "جنيف" لحقوق الإنسان، إضافة إلى النشاطات المختلفة التي يقوم بها الصليب الأحمر.

وتم توزيع عددا من الأوراق والكتيبات التي تعرف بالقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف على المشاركين بالدورة.

وفي ختام الدورة قام العقيد سليمان خضر مساعد قائد الشرطة وعمر كالو مدير الإعلام بالصليب الأحمر بتوزيع الشهادات على الضباط المشاركين في الدورة.