وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح تستقبل وفدا يونانيا

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- استقبلت اليوم حركة المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح وفدا يونانيا يمثل الجمعية اليونانية لدعم الشعب الفلسطيني ( انتفاضة )، زار القرية للاطلاع على معاناة اهلها جراء استمرار الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي والمستوطنون.

وقدمت المقاومة الشعبية شرحا مفصلا عن الوضع السياسي والامني والاقتصادي في القرية وعلى مستوى الوطن، وزار الوفد بعض المنازل المتضررة والجرحى بفعل اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز والاشكال المختلفة من الرصاص اثناء قمع المسيرة السلمية الاسبوعية التي تنظمها القرية رفضا للاحتلال بكافة اشكاله وتعبيراته على الارض.

وقالت (تينا) ممثلة الجمعية اليونانية ان جمعيتها تعمل بشكل مستمر على ابراز الحالة الفلسطينية وكسب الدعم المادي والمعنوي لها واكدت رفضها ورفض كل اليونانيين تلك الاجرائات التعسفية والعنصرية التي اقل ما يقال عنها انها انتهاك صريح لحقوق الانسان، واضافت ان فلسطين موجودة في قلوب كل الاحرار في اليونان وعلى المستوى العالمي.

يجدر الذكر ان الجمعية اليونانية نظمت قبل شهر من الان سوقا خيريا ومعرضا يتحدث عن قرية النبي صالح وفلسطين وجمعت مبلغا ماليا جراء بيع بعض السلع، وقد قدمت الجمعية هذا المبلغ الرمزي والمقدر بـ( 1080) يورو كنوع من انواع الدعم للقرية التي تضررت ولا زالت تتضرر بشكل اسبوعي بل ويومي بفعل الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة.