وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه بالمقالة يفتتح دورة تنمية المهارات القيادية لضباط شرطة معبر رفح

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 13:21 )
غزة - معا - افتتحت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة دورة متخصصة بعنوان "تنمية المهارات القيادية" لشرطة معبر رفح مع جمهورية مصر العربية.

وحضر افتتاح الدورة مدير مكتب الهيئة في رفح الرائد محمود الرنتيسي، ومدير معبر رفح الرائد إياد الحوراني.

ورحب الرائد الحوراني بالجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة، والدورات المتخصصة والنوعية التي تعقدها لأفراد الأجهزة الأمنية.
وبحضور مدير إدارة شرطة البلديات المقدم حسن الجماصي، نظمت الهيئة بمحافظة غزة موعظة لضباط وجنود شرطة البلديات بعنوان "خطر الغيبة والنميمة".

وألقى الموعظة الشيخ أسامة رضوان تحدث فيها عن خطر اللسان، وأن من أعظم آفاته الغيبة التي حقيقتها ذكر المسلم بما يكره، واستدل بحديث أبي هريرة أنه قيل: يا رسول الله ما الغيبة؟ قال: " ذكرك أخاك بما يكره "، قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: " إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته".

وضمن جهود الهيئة للتواصل مع مراكز الشرطة نظم وفد من الهيئة بمحافظة غزة الخميس جولة تفقدية لأقسام مركز شرطة العباس.

والتقى الوفد بمدير المركز ونائبه، ثم توجه إلى أقسام المركز العمليات والمباحث ومكافحة المخدرات والدوريات وفي ختام الجولة ألقى الأستاذ أسامة رضوان موعظة لضباط وجنود المركز بعنوان "الزهد في الدنيا".

وتحدث رضوان في الموعظة عن خطورة الدنيا وأنها من أعداء الإنسان، واستدل بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "والله لا الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم".