وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب دلاسال: ابداع استحق الكأس والخطيب الافضل وخسرنا لثلاثة اسباب

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 13:19 )
بيت لحم - معا - في تعقيبه على نهائي كأس الضفة الغربية بكرة السلة قال سمير حويلة مدرب نادي دلاسال القدس الذي حل وصيفا لنادي ابداع الدهيشة الذي فاز باللقب انه استلم التدريب منذ اسابيع قليلة على اثر ترك المدرب الاجنبي السابق "ديرك" وان المساحة الزمنية التي كانت امامه قصيرة وبطولة الكأس كانت سريعة.

وعن مباراته امام ابداع في النهائي قال حويلة لبرنامج "ساعة معاً الرياضية" والذي يبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية، لقد كنت ادرك اننا سنواجه فريق بطل وجاهز وان المواجهات السابقة في الكأس مع الاحترام ليست بحجم المواجهة مع فريق مثل ابداع ولكني واجهت بعض المشاكل المتمثلة ببعض الغيابات عن التمارين نتيجة ظروف العمل والدراسة للبعض وهذا العامل الاول من عوامل الخسارة.

وعن التكتيك في الملعب قال حويلة: "اننا كنا ندرك تماما خطورة وفعالية اياد عبد الله وهو لاعب كبير واعتقد ان لاعب التعزيز موسى بشير نجح بالحد من خطورته وكذلك فعلنا مع يحيى الخطيب الا ان العامل الثاني كان عامل اللياقة وبصراحة خذلتنا لياقة البعض وخاصة في الربع الثالث والرابع مما فتح المجال امام الخطيب لوضع بصمته".

واشار حويله للعامل الثالث وهو عدم التوفيق وقال اننا معهودين بالثلاثيات ولكن نسبة التسجيل من تصويبنا للثلاثيات لا تتجاوز 15% بينما توفق ابداع بنسبة قد تصل لـ 60% فالثلاثيات كانت سلاحنا المعهود الا انها في هذه المباراة كانت مقتلنا حين توفق الخصم بها.

واشاد حويله بالشباب من الفريقين في المباراة وخاصة خطاب وجفال واخميس وشعلان وقال ان وجود هذه المجموعة الشابة في دلاسال وابداع يبشر بخير لكرة السلة الفلسطينية.

وعن غياب اللاعب الاجنبي "ضحك حويلة" وقال: "انا شاهد ابداع بدون اجنبي افضل من وجوده وقد اثبت ابداع انه افضل فريق جاهز في هذه المرحلة ويمتلك افضل اطوال واجسام ما بين الفرق كما ثمن دور اتحاد السلة ونشاطه ورئيسه خضر ذياب مشيدا بمستوى التحكيم في النهائي".

ونوه حويله لحيوية النجم يحيى الخطيب واصفا اياه بالقائد الذكي والمميز والخلوق ولا شك انه الافضل.

وعن دلاسال قال حويلة انا فخور بالمجموعة الشابة التي استطاعت ان تنافس وبقوة بالرغم من كافة الصعوبات وهي مجموعة سيكون لها شأن كبير والتعزيز بالنجم موسى بشير سيضفي عليها قوة بعد ان ينسجم جيدا مع الفرقة التي كانت معتادة على نظام وغيرنا قليلا في هذا النظام بوجود بشير ولمتوسط الطول لدينا.

والجدير ذكره ان حويلة كان من ابرز واشهر لاعبي كرة السلة في الاراضي الفلسطينية وقائدا للمنتخب الفلسطيني وسبق ان احترف لفترة في الاندية الاردنية واستلم تدريب الفريق المقدسي من حوالي الشهر.

ومن المعلوم ان نهائي الخميس الماضي انتهى لصالح ابداع الدهيشة بواقع 85 مقابل 65 وهي الكأس الثالثة لابداع الذي اصبح اكثر فريق فلسطيني يفوز بكاس الاتحاد.