وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ديس يرفع رصيده الى 6 نقاط في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 10:35 )
القدس - معا - ناصر العباسي - في المباراة والتي أقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالضاحية ضمن مباريات الأسبوع الثاني من بطولة دوري الدرجة الممتازة "دوري الشهيد ناصر حسنين" في محافظات الوسط التقى مساء السبت فريقا أبو ديس ومركز عقبة جبر حيث جاءت المباراة مثيرة ومتوسطة المستوى ونجح فريق أبو ديس من الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد ابو ديس الى 6 نقاط وعقبة جبر بدون نقاط.

بطاقة المباراة ...
- الفريقان :- أبو ديس وعقبة جبر .
- تشكيلة مركز عقبة جبر :- في حراسة المرمى عماد زهران وفي الدفاع سامي الصوالحي وحماده أبو العسل وعمر براقه وثائر نوفل وفي الوسط محمد زينب واسماعيل الريماوي وعرفات حميد وابراهيم الصوالحي وفي الهجوم أنس كحلة وأحمد رسلان .
- تشكيلة فريق أبو ديس :- في حراسة المرمى أحمد عبد الحليم وفي الدفاع محمد عبيد وعلاء فايز وساجد علان وحمزه حمامره وفي الوسط عامر رمان واحسان فلنه وأيمن جفال ومراد العيساوي وفي الهجوم رأفت ربيع وعبد الله أبو سرحان .
- حكم اللقاء :- للساحه طارق النقيب وساعده الدولي فاروق عاصي وقاسم سواركه وطارق عاصي رابعا .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 500 متفرج .

الشوط الأول :-
- لعب عقبة جبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب ابو ديس بنفس الطريقة 4/4/2 .
- البداية جاءت هادئة مع بعض المحاولات الهجومية على المرميين لكن دون خطورة حقيقية على المرمى .
- أولى الفرص الحقيقية جاءت لمصلحة عقبة جبر عن طريق أنس الكحلة بعد أن تابع كرة وصلت الى العمق فواجه الحارس عبد الحليم الذي خرج بالوقت المناسب وأفشل الهجمة (16) .
- رد أبو ديس بفرصة ثمينة من خلال ركلة ركنية نفذها عامر رمان امام المرمى تطاول اليها أيمن جفال وسدد كرة رأسية وسط متابعة من اللاعب عبد الله أبو سرحان الذي حاول استثمار الكرة الا ان الحارس أفشل الهجمة (22) .
- محاولات جادة من فريق ابو ديس لهز شباك الحارس عماد زهران وتحقق ذلك عن طريق رافت ربيع الذي استقبل كرة من مراد العيساوي فواجه ربيع المرمى وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس مسجلا الهدف الاول لابو ديس (24) .
- اشترك في صفوف العقبة مروان وريدات بدلا من المصاب سامي الصوالحي (29) .
- بعدها تبادل الفريقين الهجمات لكن الكرة انحصرت في وسط الميدان وكانت معظم الكرات الخطرة تنتهي عند أقدام المدافعين .
- لاعب أبو ديس عبد الله ابو سرحان انطلق من الجبهة اليسرى وتوغل داخل الصندوق فحول كرة زاحفة على مشارف ال 6 ياردات حاول متابعتها رأفت ربيع الا ان الحارس زهران كان الاقرب اليها (42) .
- حصل لاعب ابو ديس احسان فلنة على بطاقة صفراء (43) .
- شهد الوقت الإضافي بدل الضائع لاعب العقبة عرفات حميد من الجبهة اليسرى حول كرة عرضية دا خل الصندوق استغلها ابراهيم الصوالحي ال غير مراقب لكنه سدد برعونة بين يدي الحارس (90+2) .

الشوط الثاني :-
- اشترك في صفوف عقبة جبر أسد أبو العسل بدلا من ابراهيم الصوالحي .
- البديل أسد ابو العسل سدد كرة مباشرة تصدى لها الحارس عبد الحليم على دفعتين (51) .
- حصل مدافع العقبة ثائر نوفل على بطاقة صفراء (53) .
- لاعب ابو ديس عامر رمان سدد كرة من خارج الصندوق أفشلها الحارس زهران (54) .
- نجح فريق أبو ديس من تسجيل الهدف الثاني بعد توغل ناجح من المهاجم عبد الله أبو سرحان الذي استغل كرة أيمن جفال وسط تباطأ المدافعين فواجه الحارس وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس زهران (58) .
- واصل فريق أبو ديس سيطرته على اللقاء خاصة في منطقة المناورة مع تحركات ابو سرحان وربيع بالمقدمة .
- واصل ابو ديس هجماته ومن كرة عرضية حولها احسان فلنة استقبلها رافت ربيع داخل الصندوق لكنه سدد كرة طائشة فوق المرمى (60) .
- اشترك في صفوف عقبة جبر خليل الصوالحي بدلا من عمر براقة (62) .
- قلص فريق عقبة جبر النتيجة بعد دربكة امام مرمى ابو ديس استطاع المدافع المتقدم أنس الحكلة من تسديد الكرة في المرمى (63) .
- اشترك في صفوف ابو ديس رقم ثائر أبو دية بدلا من اللاعب رأفت ربيع (68) .
- اندفع فريق عقبة جبر بكل ثقله من أجل تعديل النتيجة لكن تالق المدافعين بقيادة محمد عبيد وعلاء فايز وساجد علان أفشلوا معظم الهجمات .
- بطاقة صفراء للاعب ابو ديس مراد العيساوي (82) .
- اشترك في صفوف أبو ديس موسى ربيع بدلا من حمزه حمامره (75) واللاعب ابراهيم دباس بدلا من عمر رمان (83) .
- تراجع فريق ابو ديس الى المنطقة الخلفية من اجل الحفاظ على النتيجة واعتمد فقط على الهجمات المرتدة .
- رفع الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع .
- في ظل اندفاع فريق عقبة جبر نجح لاعب ابو ديس احسان فلنة من اضافة الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة فتوغل داخل الصندوق مستغلاً خطا أحد المدافعين وسدد كرة زاحفة من تحت الحارس عماد زهران وسط فرحة اللاعبين والجماهير القليلة التي تابعت اللقاء على المدرجات (90+2) .
- انتهت المباراة بفوز ابو ديس 3/1 .