وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل: ورشة عمل تبحث سبل التعاون بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 11:17 )
الخليل-معا- قرر المجتمعون في ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ،بالتعاون مع بلدية إذنا وجمعية تنمية الشباب، وجمعية إذنا للتعليم العالي، العمل على تنظيم يوم عمل تطوعي والشروع في الإعداد لمشروع بناء مقبرة بديلة لمقبرة البلدة الحالية.

جاء ذلك خلال الورشة التي عقدت في قاعة بلدية إذنا غرب الخليل، بمشاركة رئيس بلدية إذنا، وممثلي بعض مؤسسات المجتمع المدني وعدد من أعضاء وعضوات المجلس البلدي، وعددا من المواطنين.

كما قرر المشاركون، في الورشة تشكيل لجنة لمتابعة توصيات الورشة.

وشهدت الورشة، نقاشا حول سبل التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني في البلدة وبينها وبين البلدية، من اجل تقديم خدمة أفضل للمواطن تأخذ في الاعتبار منظومة حقوق الإنسان وحقوق المواطن.

من جانبه، قال زهير طميزه منسق مشروع الحكم الصالح وحقوق الإنسان في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بمنطقة الجنوب ، إن المشروع الذي ينفذه المركز بالتعاون مع (14) هيئة ومجلسا بلديا في الضفة الغربية، بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية "NDC"، سيستمر حتى نهاية العام 2012.

وفي نهاية الورشة، قدمت عدة مداخلات حول مفهوم المواطنة وواقعها في فلسطين وضرورة تنمية وتعزيز ثقافة المواطنة والانتماء كمنظومة من الحقوق والواجبات المكفولة دستوريا.