وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الطلابية في الضفة تناقش العديد من القضايا والأنشطة الهامة

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- أشادت لجنة الشبيبة الطلابية بالمتطوعين الذين شاركوا في حملة الشبيبة التطوعية "وصيتكم هالأرض" والذين هبوا لنصرة المزارعين لتعزيز صمودهم في أرضهم في كافة محافظات الضفة الغربية، مستنكرة الاعتداءات المتكررة لقطعان المستوطنين على المزارعين في موسم قطف الزيتون.

كما أعلنت الشبيبة عن دعمها ومساندتها لحملة "اكتب رسالة لأسير" التي تنظمها وزارة شؤون الأسرى و المحررين حيث أكد المجتمعون بأن لجان الشبيبة في الجامعات ستشارك بفعالية في هذه الحملة خلال الأيام القليلة القادمة إيمانا منها بضرورة تفعيل ملف الأسرى والتواصل معهم و مع عائلاتهم ،مما يعتبر اقل الواجب اتجاه هذه القضية التي تمس آلاف الأسر الفلسطينية، يذكر أن وزير شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع و وفد من الوزارة حضروا جانبا من الاجتماع الذي ناقش مشاركة الشبيبة في هذه الحملة.

وذلك خلال اجتماع موسع للجنة عقد في مقر التعبئة و التنظيم بمدينة رام الله بحضور مفوض التعبئة و التنظيم محمود العالول ، و حسن فرج رئيس لجنة الشبيبة الطلابية ومنسقي الشبيبة في الجامعات و المعاهد في الضفة الغربية، حيت تناول الاجتماع العديد من القضايا التنظيمية و الأنشطة المستقبلية الهامة.

و على صعيد آخر ناقش الاجتماع المقترح التدريبي لمشروع " نحن قادمون قادة التغيير" المقدّم من معهد التدريب و إعداد الكادر مع رئيس المعهد و عضو المجلس الثوري بكر أبو بكر و الذي سيستهدف 420 طالبا و طالبة من أبناء الشبيبة ، و الذين تتراوح أعمارهم بين 16-20 في كافة أقاليم الضفة الغربية حيث استعرض أبو بكر المراحل المقترحة للمشروع و الذي سينطلق مع بداية العام القادم.

هذا وعبرت الشبيبة عن تضامنها مع نقابة العاملين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية و نقابة الموظفين العرب في وكالة غوث و تشغيل اللاجئين، مطالبة بضرورة الاستجابة لمطالب الموظفين و العاملين المشروعة و المستحقة، لكي يتسنى للطلبة في الكليات و المعاهد استكمال مسيرتهم التعليمية خلال الفصل الدراسي الحالي.

و ناقش الاجتماع استعدادات الشبيبة لإحياء الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات و آليات المشاركة بالفعالية المركزية و التي ستقام في رام الله ،مؤكدين على ضرورة المشاركة الفاعلة في هذا الظرف السياسي الحساس لتأكيد أن جيل الشبيبة سيحمل الأمانة و لن يحيد عن درب الشهيد ياسر عرفات و شهداء الشعب الفلسطيني.

وأكّدت لجان الشبيبة الطلابية على دعمها ومساندتها لأعضاء حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح لخوض انتخابات مجلس الطلبة للعام 2010، مثمنين الدور الريادي و المتميز الذي لعبه مجلس الطلبة خلال الدورة السابقة على صعيد الإنجازات التي تم تحقيقها داخل الجامعة، و الدور الفاعل والريادي الذي قام به بالتنسيق مع مجالس الطلبة الأخرى لمعالجة العديد من القضايا و الهموم لطلبة فلسطين، كما اتفق المجتمعون على تنظيم زيارة لقيادة الشبيبة في الجامعات لجامعة النجاح خلال الحملة الانتخابية.

وحول القضايا التنظيمية التي تم نقاشها، ذكر حسن فرج رئيس لجنة الشبيبة الطلابية بأن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ قرارات قيادة الحركة بما يتعلق بحصر العضوية في جامعات و معاهد الضفة لأبناء الشبيبة و إقرار استمارة موحدة ودفع الاشتراك الفصلي (النصف سنوي) والذي أقّر ب 15 شيكل للأعضاء العاملين من أبناء الشبيبة الغير موظفين، حيث اعتبر فرج بأن هذه الخطوة هي غاية في الأهمية على طريق إعادة هيكلة ومأسسة الشبيبة في الجامعات و الأقاليم المختلفة.

وفي سياق متصل ذكر فرج بأن قيادة الشبيبة الطلابية أكدت على ضرورة إعادة تفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين و عقد مؤتمره بالسرعة الممكنة.

واتفق الحضور على الدعوة لعقد اجتماع لاحق لمناقشة الخطوات العملية للاستعداد لعقد المؤتمر، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في أطر منظمة التحرير و حركة فتح بما يضمن تمثيل حقيقي للطلبة و الشباب الفلسطيني في الوطن و الشتات.