وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهند تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وإختطاف الوزراء والنواب الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 19:18 )
بيت لحم -معا- في كلمته امام مجلس الامن في جلسته التي عقدت يوم أمس لمناقشة الاوضاع في المناطق المحتلة، استنكر مندوب الهند لدى الامم المتحدة الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة والتوغلات في الضفة الغربية.

وقال:"ان الهند حكومة وشعب قلقة وبشكل بالغ إزاء المعاناة والصعوبات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بسبب الاوضاع الراهنة في الضفة الغربية وقطاع غزة ".

واضاف :"اسمحوا لي ان اضيف بأن هذه الاوضاع نتجت عن قيام اسرائيل بتدمير البنية التحتية، بما فيها من طرق وجسور ومحطات كهرباء، وان مكتب التنسيق للشؤون الانسانية قدر بأن حوالي نصف سكان قطاع غزة يعيشون بدون كهرباء وبأن هذا الوضع قد يستمر تسعة اشهر، هذا النقص في الطاقة يؤثر على تزويد المياه حيث ان بعض العائلات في القطاع لم تعد تتلقى سوى نصف احتياجاتها من الماء الان، كما ان الهند تندد بالاعتقال غير مبرر ابداً واستمرار حبس وزراء السلطة الفلسطينية وأعضاء المجلس التشريعي، وانه لا يوجد اي تبرير من اي نوع لاتخاذ اجراءات من هذا النوع بحق نواب منتخبين ديمقراطياً من قبل الشعب الفلسطيني، ونحن نطالب اسرائيل بإطلاق سراحهم فوراً وبدون أية شروط".

وطالب مندوب الهند المجتمع الدولي بوقف تام تام لاعمال العنف من قبل جميع الاطراف وضبط النفس خصوصاً فيما يتعلق بالاستخدام المفرط للقوة، والعودة الى لغة الحوار.

وقال :طنحن نجدد دعوتنا لجميع الاطراف لنبذ العنف وان يحلوا خلافاتهم بالطرق السلمية، يجب على اسرائيل ان توقف هجومها، وان تسحب قواتها من المواقع في قطاع غزة، وان تقوم بإطلاق سراح كافة الشخصيات السياسية الفلسطينية والاسرى الآخرين وبالتزامن مع هذا، على القيادة الفلسطينية ان تبذل قصارى جهدها لتسهيل الافراج عن الجندي الاسرائيلي وان تمنع اي تصعيد للصراع ينتج من اطلاق الصواريخ على اسرائيل واية اعمال متشددة من قبل المسلحين ".

واضاف ان الحكومة الهندية قررت منح مساعدات طبية عاجلة للشعب الفلسطيني بقيمة 100 مليون روبية لتخفيف الاوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين، بالاضافة الى حوالي 700 مليون روبية كانت الهند قد تعهدت بها العام المنصرم خلال زيارة الرئيس محمود عباس للهند .

واكد على ان الهند تدعم دعوة الامين العام للامم المتحدة للوقف الفوري للعنف المفرط والاعمى في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ولاعادة فتح نقاط العبور المغلقة .