وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فلسطين - مهرجان في الاردن يهدف الى تحسين مهارات الفتيات

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 14:41 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – عقد اليوم الاحد في قاعة الأمانة العامة للإتحاد اجتماع حضره ممثلون لأندية الفتيات المشاركة في مهرجان كرة القدم للفتيات بالشرق الأوسط التي ينظمه الإتحاد النرويجي لكرة القدم للمرة الثانية في عمان بالتعاون مع الإتحاد الأردني لكرة القدم في الفترة من 21 إلى 27 تشرين ثاني القادم.

وكان الإتحاد الفلسطيني قد تلقى دعوة من نظيره النرويجي للمشاركة في المهرجان إلى جانب اتحادات: العراق وإيران والأردن ولبنان وسوريا بالإضافة إلى النرويج ويعتبر هذا المهرجان جزءاً من مشروع الإتحاد النرويجي لكرة القدم للمساهمة في تطوير لعبة كرة القدم النسوية في الشرق الأوسط بالتعاون مع اتحادات الأردن وسوريا والعراق لدعم برامج كرة القدم للبراعم.

علماً بأن هذا المشروع مدعوم حالياً من وزارة الخارجية النرويجية، وجاء في كتاب دعوة الإتحاد النرويجي لكرة القدم لاتحادات في الشرق الأوسط أن أهداف هذا المهرجان تتضمن دعم وتطوير كرة قدم الفتيات في دول الشرق الأوسط و كذلك لتحسين المهارات الفردية للفتيات المشاركات في المهرجان من خلال جرعات التمارين والمباريات، بالإضافة إلى تحسين مهارات اللعب الجماعي لفرق الفتيات وأخيراً بناء صداقات وتفاهمات بين الأندية وذلك بتخطي حواجز الحدود.

وسوف تقسم الفتيات المشاركات بالمهرجان "عدد 16 فتاة من كل دولة مشاركة" إلى 8 مجموعات مختلطة بين فتيات الدول المشاركة لأداء التمارين معاً ولعب مباريات من المجموعة الواحدة ضد المجموعات الأخرى، وسوف يتم تقسيم المجموعات الى مجموعتين رئيسيتين يتكون كل قسم منهما من 4 مجموعات، وكل مجموعة ستلعب 3 مباريات خلال المهرجان .

ويتضمن المهرجان أيضاً برنامج تدريب تم تصميمه من قبل محاضرات نرويجيات بالتعاون مع محاضرات إناث من الدول المشاركة في المهرجان، و يهدف هذا البرنامج إلى تقوية عمل المدربات و المحكمات في بلدانهن.

ويتكون وفد كل دولة من مدربتين و محكمتين و إدارية واحدة و جميعهن يجب أن يكونوا من النسوة.