وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة بالمقالة يشيد بمشروع محطات التجارب بغزة

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- رأى وزير الزراعة بالحكومة المقالة، د. محمد رمضان الأغا أن "محطات التجارب" مشروع استراتيجي يحظى بالدعم الكامل من قبل الوزارة والتمويل من الحكومة المقالة، مشيرا أن "محطات التجارب" لا تقل أهمية عن المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها الوزارة وتسعى لتطويرها.

وأشاد الاغا بجهود العاملين في محطات التجارب التابعة للوزارة المقالة، مؤكداً أن المحطات التي تتوزع في كافة محافظات قطاع غزة تشهد تقدماً ملحوظاً على صعيد تدريب العناصر البشرية في القطاعين الحكومي والخاص والتنوع في إدخال زراعات إضافية وقياسها للناحية الاقتصادية والبيئية.

وشدد وزير الزراعة خلال اجتماعه بهيئة الوزارة اليوم الأحد على ضرورة إزالة كافة العراقيل والتخلي عن الروتين في صرف احتياجات محطات التجارب، لافتاً أن المستقبل الزراعي لا يتأتي إلا بمضاعفة الأبحاث والتجارب المتكررة.

وفي هذا السياق، بحث وزير الزراعة المقال مع هيئة الوزارة النتائج المترتبة على زيارة الوفد الزراعي العربي لقطاع غزة مؤخراً، ووضع اللمسات الأخيرة على خطة الوزارة للعام2011، وكذلك التحضيرات الخاصة بالمعرض الزراعي المزمع إقامته في أواخر يناير من العام القادم، إضافة إلى موضوعات عدة وحيوية متعلقة بعمل الوزارة ومشاريعها الحيوية.