وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استدال الستارة عن دورة الحكام المستجدين في بيت لحم ..

نشر بتاريخ: 22/07/2006 ( آخر تحديث: 22/07/2006 الساعة: 21:55 )
بيت لحم - معـــــــاً - اختتم اليوم في مؤسسة ابداع بمخيم الدهيشة دورة تأهيل الحكام المستجدين في كرة القدم والتي عقدتها اللجنة الفرعية التابعة للجنة الحكام المركزية في بيت لحم .. ففي قاعة مؤسسة ابداع وبحضور جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم واحمد حسان عضو لجنة الحكام المركزية واعضاء اللجنة الفرعية ميشيل حنانيا وخالد الصيفي مدير الهيئة الادارية لمؤسسة ابداع والطواقم التحكيمية التي حضرت الدورة اقيم الحفل الختامي لدورة الحكام المستجدين والتي افتتحت يوم السبت الماضي واستمرت لمدة اسبوع من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة يومياً ..

وقبل حفل الختام تم اجراء الامتحان النظري للحكام الذي تركز على معرفة القانون وحالات تحكيمية مختلفة .. من ثم بدأ حفل الختام حيث القى احمد حسان رئيس اللجنة الفرعية للحكام كلمة اكد فيها على اهمية دور الحكام وضرورة استمرار الدورات لما فيه من فائدة تعود على الجميع من اجل تطبيق العدل في الملاعب .. وشكر مؤسسة ابداع التي احتضنت الدورة وكل الجنود المجهولين الذين ساهموا في انجاح هذه الدورة ووصولها الى شاطىء الامان كما قدم الشكر لكل المحاضرين حسني يونس، راسم يونس، عبدالناصرالشريف، ميشيل حنانيا، وكذلك تمنى من الجميع وخاصة الجمهور الرياضي فهم الظروف التي يمر بها الحكام ومن ثم القرارات التي تصدر عنهم في الملاعب ..

ثم تحدث جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم فهنأ الحكام المستجدين واثنى على الجهود التي بذلتها اللجنة الفرعية للحكام في بيت لحم التي اجتهدت واوصلت هذه الدورة الى محطتها النهائية .. وشكر مؤسسة ابداع وقدم لهم درعاً بهذه المناسبة وكان آخر المتحدثين خالد الصيفي رئيس الهيئة الادارية لمؤسسة ابداع الذي اعتبر هذه الدورة وفي هذه الظروف التي يعيشها الوطن ولبنان الشقيق دورة غير عادية تحمل فيها الجميع اعباء الحضور والقاء المحاضرات علماً بأن العقول والقلوب مشدودة الى غزة وبيروت وتمنى الحكام الاستمرار والتوفيق والنجاح.

واجمل الحكم الدولي ميشيل حنانيا عضو فرعية الحكام الاحتياجات التحكيمية وكيف يمكن للحكام النهوض بمستواهم من خلال تقديم كل ما هو متاح لهم وطلب بأن لا نبخل عليهم بالمستلزمات علماً بأنه تم تزويد الحكام بملابس تحكيمية كاملة وكافة مستلزمات التحكيم .. وفي النهاية تم توزيع الشهادات على الخريجين والصادرة من اتحاد كرة القدم ..