وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية وسط القطاع تنظم العديد من الأمسيات الثقافية

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية للمرحلة الإعدادية في الوسطى عدد من الأمسيات واللقاءات الثقافية للطلاب، وذلك ترفيها عنهم لرفع المستوى الثقافي والتعليمي لهم وإكسابهم مجموعة قيمة من المعلومات المنوعة والتي تعلم على تنمية التفكير الابداعي للطلاب.

ففي منطقة "المغازي" نظمت الكتلة الإسلامية أمسية بعنوان "نسائم الأحبة" بعد صلاة العشاء في المسجد الكبير، حضرها ربيع بر وعددا من قيادات الكتلة الإسلامية بالمغازي، بالإضافة إلى حضور ما يزيد عن 180 طالبا من المدارس الإعدادية في المنطقة.

وفي كلمة الكتلة الإسلامية أكد احمد الغمرى على دور الشباب في بناء المستقبل الإسلامي عبر إتباع تعاليم الدين الإسلامي "الحنيف".

من جهة أخرى أشار ضيف اللقاء ربيع بر إلى ضرورة استغلال الطلبة لأوقاتهم في التحصيل العلمي باعتبار ذلك هو سبيلهم إلى الحياة "الكريمة" التي يطمح بها كل شخص في هذا الكون.

وفي سياق آخر نظمت الكتلة الإسلامية المرحلة الإعدادية في مخيم النصيرات لقاءً ثقافي بعنوان "ملتقى الأحبة" بعد صلاة العصر مباشرة في حديقة مركز العلم والثقافة وبحضور ما يزيد عن130 طالبا من المرحلة الإعدادية.

حضر اللقاء قيادات من الكتلة الإسلامية بالنصيرات و كان ضيف اللقاء محمود الطلاع والذي أوضح خلالها أهمية العلم والمعرفة في حياة الإنسان، مؤكدا على ضرورة البذل والعطاء والاجتهاد في تحصيل العلم والتحلي بمكارم الأخلاق.

وتخلل الأمسيات العديد من الفقرات الإنشادية والمسابقات الثقافية وعرض "لإسكتش" مسرحي يهدف إلى حسن اختيار الأصحاب.

بدوره أكد طارق طبازة احد قيادات الكتلة الإسلامية في المنطقة الوسطى أن هذه الأمسيات تأتي في سياق الارتقاء والتنوع في عمل الكتلة الإسلامية وخدمة لفئات الطلاب المختلفة وأيضا تواصلاً معهم.