وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- المركز الفلسطيني ينظم حوارا مفتوحا حول الوضع السياسي الراهن

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 16:52 )
طولكرم - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، في طولكرم اليوم الاحد، حواراً مفتوحاً حول " الوضع السياسي الراهن "، وذلك ضمن مشروع طلبة الجامعات في التنمية السياسية، الممول من مؤسسة " روزا لوكسمبورغ الالمانية " والذي يستهدف طلبة الجامعات وخصوصاً طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري، بمشاركة مصطفى طقاطقة امين سر حركة فتح - اقليم طولكرم، وصائل خليل القيادي في الجبهة الديمقراطية.

وحضر الحوار نحو ستون طالب وطالبة من جامعتي خضوري والقدس المفتوحة، والعديد من القوى والفصائل السياسية في طولكرم، حيث عرضت المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبالأخص موضوع المفاوضات.

وتطرق طقاطقة لقوى التجاذب السياسي في العالم والتي انشأت الثورات ضمن المعسكر الشرقي والمعسكر الغربي، والتي كان لها تداعيات على القضية الفلسطينية، ونحن تسلحنا بالمعسكر الشرقي لمواجهة المعسكر الغربي، والذي بدورة ولد المشروع الاستعماري الصهيوني.

واكدت ناديه كتانه منسقة المركز الفلسطيني في طولكرم، على اهمية مثل هذه الورشات في تنمية وتطوير فئة الشباب والجيل الواعد في بناء الدولة الفلسطينية، وتعزيز مفاهيم الديموقراطية والحوار لديهم، مرحبة بتجاوب الفصائل الفلسطينية مع المركز في تعزيز المفاهيم الحوارية والوحدة الوطنية لدى الشباب، حتى تتكون لديهم صورة ايجابية عن العمل الوطني داخل فلسطين.

بدورها، اشادت سميره حجازي منسقة قسم الأنشطة بالمركز، على الحوار السياسي الراهن الذي يستهدف فئة الشباب، والمدعوم من جمعية روزا لوكسميرغ لتنمية الشباب وقدراتهم السياسية، موضحة ان هذا النشاط يأتي استكمالاً للنشاط الذي عقد في جامعة خضوري سابقاً، والذي تناول آخر المستجدات بخصوص المفاوضات وهجوم المستوطنين على املاك المواطنين المتزايد.

من جانبه، دعا حسين صوالحة المنسق العام لمشروع التنمية المجتمعية لطلبة الجامعات، الى تفعيل دور الشباب في الجامعات في الناحية السياسية، من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي، ومن خلال اللقاءات الحوارية واستضافة الشخصيات السياسية وورش العمل حول قضية وطنية معينة، ومهمات المرحلة الراهنة وما هو مطلوب فلسطينياً لتخطي هذه المرحلة السياسية.