وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يستقبل وفدا من الفدرالية الفرنسية

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 16:58 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب - استقبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مكتبه الذي يعج بمجسمات المشاريع العمرانية والرياضية المستقبلية، اليوم الاحد، وفد الفدرالية الفرنسية (FSGT) برئاسة ليديا فيانا، والوفد المرافق لها، رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل وأعضاء البعثة،
عدنان الرجبي رئيس نادي طارق بن زياد، ماهر العويوي مدير عام المنشآت الرياضية في بلدية الخليل، محمود أبو صبيح مدير إسعاد الطفولة في بلدية الخليل، رجائي السلايمه مدير مركز طارق بن زياد الثقافي الرياضي، من اجل توقيع اتفاقية "التعاون البناء لعمل مركز طارق بن زياد الجديد".

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي حيث رحب بالضيوف، وثمن دور الفدرالية الفرنسية والتواجد الدولي في المساهمة في رفد الرياضة الفلسطينية بالقدرات التدريبية وغيرها من الدعم اللامحدود، ورحب بتجديد العلاقة مع الفدرالية والتواجد الدولي، وأوضح أن الخليل الآن اختلفت تماما بوجود منشآت رياضية عالية المستوى: إستاد الحسين، الصالة الرياضة الكبرى، مركز اسعاد الطفولة، مركز طارق بن زياد الرياضي الثقافي الذي أبصر النور حديثا.

وأوضح رئيس البلدية أن أهمية هذا المركز تأتي كونه يقع في المنطقة الجنوبية من المدينة، وترحم على روح رئيس النادي المرحوم حسام الرجبي الذي ساهم في كثير من الأمور الرياضية البناءة، وأكد على العلاقات المتميزة مع التواجد الدولي والفدرالية الفرنسية، وتابع العسيلي قائلا " سيادة الرئيس أبو مازن والدكتور سلام فياض يقومان بجولات مكوكية حول العالم من اجل بناء الدولة الفلسطينية وإحلال السلام، لكن الرئيس أبو مازن بالرغم من الجهد الكبير والمضني الذي يبذله في سبيل تحقيق السلام إلا انه يعاني من عدم وجود شريك قوي لتحقيقه.

وأضاف العسيلي " أنا كرئيس بلدية ممنوع من دخول شارع الشهداء، وكذلك المواطنين، هذه معاناة يجب أن تنتهي".

أما ليديا فيانا رئيسة الفدرالية الفرنسية من جانبها فقد قالت: " نحن سعداء بوجودنا في الخليل، وسعداء بعلاقة الفدرالية مع بلدية الخليل, والرياضة إحدى الوسائل المهمة للعيش بسلام ".

وأضافت " تأتي أهمية مركز طارق بن زياد الرياضي الثقافي انه يقع في منطقه مهمشة لكنها حيوية، وعلاقة الفدرالية ستستمر في المستقبل وسنعمل على تطويرها, وهذا المشروع مهم جدا للشباب وللبنات على حد سواء, نتمنى أن يتطور المشروع لخدمة الجميع، وشكرت رئيس البلدية على جهوده وحسن تعاونه.

من جانبه قال رئيس بعثة التواجد الدولي اينر يوهانسن" أنا سعيد جدا لدعمنا هذا المركز وغيره من الانشطه المختلفة في الخليل، والخليل تستحق أن ندعمها، وللتواجد الدولي تعاون مثمر مع بلدية الخليل وتحديدا مع رئيسها خالد العسيلي الرجل النشط والمتميز الذي يعمل لبلده بإخلاص".

وفي نفس السياق أعرب عدنان الرجبي رئيس نادي طارق بن زياد عن امتنانه للجميع، وقال " انجاز هذا المشروع حلم تحقق بهمة الجميع وخصوصا من قبل رئيس البلدية الرياضي خالد العسيلي.

وأضاف الرجبي: إن وجود هذا المركز في هذه المنطقة الحيوية يعطي بعدا مهما لسكان المنطقة الجنوبية، واشكر كل من ساهم في إتمام هذا المشروع الحيوي وخاصة رئيس بلدية الخليل السباق إلى خدمة مدينته وأهلها الصابرين".

وبعد ذلك تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين بلدية الخليل والفدرالية الفرنسية والتواجد الدولي ونادي طارق بن زياد بحضور رئيس البلدية خالد العسيلي ورئيسة الفدرالية ليديا فيانا، ورئيس بعثة التواجد الدولي اينر يوهانسن، ورئيس نادي طارق عدنان الرجبي.

وتجدر الاشاره إلى أن أهم ما جاء في الاتفاقية هو التعاون المشترك لإنجاح المركز مستقبلا، وتحقيق الأهداف التي انشأ من اجلها, وتهدف للتعاون والتأهيل في المركز الثقافي الرياضي في المنطقة الجنوبية، ومما يستحق الذكران الشركاء في الاتفاقية في نهاية اللقاء تبادلوا الهدايا والدروع التذكارية.

وفي نفس الاتجاه تم أمس افتتاح العديد من الدورات الرياضية في صالة بلدية الخليل المغطاة بحضور أكثر من ثمانين متدرب للألعاب المختلفة، وكان هذا الكم الهائل من المتدربين ملفتا للجميع، حيث تم توزيعهم على عدة مجموعات حسب الاختصاص، والذي جاء بتضافر جهود جميع المؤسسات.

وعلى صعيد آخر طالب رئيس البلدية خالد العسيلي وفد الفدرالية الفرنسية بضرورة زيارة جمعية سيدات الخليل، والاطلاع على النشاطات النسويه الفاعلة والمتميزة التي تخدم مجتمع المرأة الفلسطينية, ومما تجدر الإشارة إليه أن السيد جميل القاضي قام بعملية الترجمة.

ومن الجدير ذكره أن اجتماعا عقد في صالة بلدية الخليل الكبرى ضم بلدية الخليل، والفدرالية الفرنسية، والتواجد الدولي المؤقت (TIPH)، ونادي طارق بن زياد، حيث تم الاتفاق على نوعية الدورات التى ستقام خلال الفترة من(31/10 إلى 6/11/2010)، وتم وضع الترتيبات اللازمة, وتحديد مسئولية كل طرف في سبيل إنجاح تلك الدورات، حيث تم الاتفاق على وضع مذكرة تفاهم بين بلدية الخليل وال (FSGT) فيما يخص كافة مرافق بلدية الخليل الشبابية.