وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز العمل المجتمعي يقدم عرضا لمسرحية "عيلة ولا احلى" بالقدس

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 31/10/2010 الساعة: 19:56 )
القدس- معا- أقام مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس وبالتعاون مع جمعية "شباب البلدة القديمة" ومسرح السنابل عرضا لمسرحية "عيلة ولا أحلى" لفرقة مسرح السنابل في مقر جمعية شباب البلدة القديمة في مدينة القدس.

حضر هذا العمل الفني أكثر من مئة إمرأة وطفل من سكان المجتمع المحلي، وتناولت المسرحية بعض المشاكل التي تواجه العائلة الفلسطينية في مدينة القدس، والناتجة عن السياسات الاحتلالية والعصرية وغيرها من العوامل الاجتماعية والاقتصادية وما ينتج عن ذلك من تاثير على الافراد والمجتمع ككل.

واهتمت المسرحية أيضا بتشجيع العائلة لتحسين اليات المساندة التي تقدمها لاباءها لما في ذلك من اثر على تعزيز البيئة الملائمة لنمو الابناء وتعلمهم ونجاحهم في تحقيق اهدافهم وتقوية قدراتهم على العامل مع المحتوى الذي تعيشة العائلة الفلسطينية المقدسية.

وافتتحت رانية ارنؤوط منسقة مركز تواصل التابع الى مركز العمل المجتمعي العرض بكلمة شكر للمركز وجمعية شباب البلدة القديمة ومسرح سنابل، مؤكدة ان هذا العمل يأتي استمرارا للتنسيق المشترك ومنذ سنوات طويلة بين المؤسستين، وخدمة للاهداف المجتمعية في تطوير وتحسين أداء العائلة وأهمية دورها في تعزيز صمود المواطن والمجتمع المقدسي.

من ناحيتها شكرت نجوى السلوادي مديرة مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس الحضور ومعدي وممثلي هذا العمل الفني، مؤكدة على اهمية مثل هذا العمل الفني وضرورة التركيز على النشاطات الثقافية والتربوية وتكرار هذه العروض داخل أسوار البلدة القديمة لاحياء المنطقة وتعزيز الانتماء والصمود خاصة في هذه المنطقة الاكثر استهدافا في السياسات الاستيطانية الاسرائيلية.

واوضحت السلوادي ان السياسة العامة لمركز العمل المجتمعي العمل تثمن وتهتم بالتشبيك والتعاون في العديد من البرامج والأنشطة التي تقام من قبل المركز العمل وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المقدسية بهدف التكامل والحرص على تقديم خدمات أفضل لجميع فئات المجتمع.