وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤول مصري: تحقيق المصالحة الفلسطينية الرد الأمثل على إجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/10/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 09:39 )
القاهرة- معا- اعتبر وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في مصر د. مفيد شهاب اليوم الاحد، تحقيق المصالحة الفلسطينية بمثابة الرد الحقيقي والأمثل على كل الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد الوزير شهاب- احد قادة الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر، على التنسيق العربي الذي اعتبره سندا مهما للقضية الفلسطينية التي تعتبر من أولويات القضايا العربية.

وجاءت تصريحات شهاب في مدينة الإسكندرية خلال ندوة سياسية بعنوان "انتصارات حرب أكتوبر" نظمتها جمعية محبي مصر السلام.

وذكر شهاب أن مصر مستمرة في سعيها من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، الذي ينهي احتلال الأراضي الفلسطينية والعربية ويعيد الحقوق لأصحابها، ويضع نهاية لمعاناة الشعب الفلسطيني ليقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبر شهاب أن حرب أكتوبر كانت نقطة تحول في مسارات العمل الإقليمي والدولي، وأنها أدت إلى تغيير المعايير والاستراتيجيات العسكرية فى العالم، وغيرت الكثير من المعتقدات والنظريات لدى العسكريين، ودفعت الخبراء والمختصين شرقا وغربا إلى إعادة حساباتهم على الأسس التي رسختها، سواء فيما يتعلق بفنون القتال واستخدام السلاح، أو فيما يختص بتكنولوجيا التسليح وتصميم الأسلحة والمعدات.

وأوضح أن السلام هو الضمانة الحقيقية لأمن إسرائيل وكافة دول وشعوب المنطقة، مبينا أن العديد من وسائل الإعلام العالمية ثمنت من قيمة النصر الكبير الذي حققته مصر عام 1973، بل وأن العديد من الصحف فى إسرائيل نفسها اعترفت بعظمة هذا النصر الذى محى أسطورة الجيش الذى لا يقهر.

وقال إن نصر أكتوبر مازال يحتاج العديد من إلقاء الضوء علية من مختلف وسائل الإعلام المصرية حتى تستعيد الأجيال القادمة روح أكتوبر، مضيفا لا يجب الوقوف أمام حرب 1967 لأنها لم تعبر أبدا على قوة الجيش المصري الذى لم يحارب من الأصل في هذه المعركة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الندوة حضرها وزير التربية والتعليم المصري الدكتور أحمد زكي بدر، ووزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبدالهادي ومحافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب ونخبة من القيادات الشعبية والتنفيذية لمحافظة الإسكندرية.