وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هتلر اعد ملجأ تحت جبال الالب يتسع لاكثر من 400 الف أسير

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 19:47 )
بيت لحم- معا- كشفت المخابرات البريطانية قبل ايام عن بعض الوثائق المهمة التي استولت عليها مع نهاية الحرب العالمية الثانية، وورد في احدى هذه الوثائق عن اعداد خطة المانية في حال الهزيمة، حيث اعد هتلر ملجأ تحت جبال الالب النمساوية وذلك لما يقارب 60 الف من كبار المسؤولين والضباط في الجيش الالماني، ولتخزين مواد غذائية تكفي لمدة سنتين ليس فقط لهتلر والالمان، وانما للاسرى اللذين ارادا الاحتفاظ بهم في هذا الملجأ في حال استطاعت قوات الحلفاء كشف هذا المكان.

وكانت الخطة تشمل وجود ما بين 300 الف الى 400 الف اسير حرب.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الاثنين، فان هذه الخطة التي وضعها هتلر لم يستطع تنفيذها وذلك اثر تقدم القوات الروسية وسيطرتها على المنطقة ومن ثم التقدم داخل الاراضي الالمانية، الامر الذي دفع هتلر في النهاية ان يقدم على الانتحار.

واضافت الصحيفة نقلا عن الوثائق التي تم نشرها من قبل المخابرات البريطانية فان احد مساعدي هتلر الكبار تطرق الى الحياة الشخصية لهتلر، حيث كان يفيق يوميا الساعة العاشرة صباحا ويحتسي القهوة مع الوجبة التي كان يحبذها والمكونة من الخبز والمربى، وبعد ذلك يلتقي العديد من الاشخاص ويقوم بالعديد من الاعمال حتى الساعة الرابعة فجرا.

كذلك تحدث عن صفاته الشخصية والتي اعتبرها بمجملها جيدة مع وجود طابع الحدة العالية خاصة اثناء المناقشات والاجتماعات، بحيث كان يتعمد رفع صوته والضرب على الطاولة كجزء من التأثير على الاخرين.