وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مشروع تطوير المرافق الصحية في مدارس مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 12:31 )
نابلس- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة، أقيم في مدرستي بنات جماعين الأساسية وتلفيت الثانوية المختلطة احتفالا بمناسبة اختتام مشروع تطوير المرافق الصحية.

ففي مدرسة تلفيت وبحضور نائبة مدير التربية والتعليم الأستاذة نعمات صالح ووفد من المديرية ورئيس مجلس قروي تلفيت وممثلة الإغاثة الاسلامية السيدة هديل شرقاوي تم افتتاح الوحدة الصحية والمشربيات التي تم تمويلها من الإغاثة الاسلامية ثم اقيم احتفال بهذه المناسبة حيث تقدّم مدير المدرسة الأستاذ هشام الأزعر ورئيس المجلس القروي بالشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم وللإغاثة الاسلامية على مساهماتهم في دعم البنية التحتية الصحية في المدرسة .

نائب مدير التربية والتعليم نعمات صالح نقلت للمحتفلين تحيات مدير التربية والتعليم وقالت إن المديرية تقوم على رعاية الطلاب في كافة المجالات وتوفير الظروف المناسبة لضمان الجو التعليمي الأمثل لهم ليكونوا بناة المستقبل ، واضافت أن الواجب والمسؤولية يتطلبان تضافر جهود الجميع في مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة والراعية لهذه النشاطات ، كما تقدمت بالشكر الجزيل لمؤسسة ا لإغاثة الاسلامية وحثت الطلاب على المحافظة على المرافق الجديدة.

وشهد الحفل فقرات متنوعة وعروض كشفية ودبكة شعبية وقصائد شعرية ومسابقات ثقافية تحث في مجملها على النظافة ، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الطلاب المشاركين في المسابقات الصحية في مجالي الرسوم والتعبير .

وفي مدرسة بنات جماعين الأساسية أقيم حفل مماثل بعد استلام المرافق الصحية والمشربيات الممولة أيضاً من الإغاثة الإسلامية .

مديرة المدرسة السيدة نشأت وهبة ورئيس لجنة البلدية سليمان سمارة تقدما بالشكر لمديرية التربية والتعليم ولمؤسسة الإغاثة الاسلامية على دعمهم للمدرسة ، كما تم في الحفل تقديم فقرات متنوعة تحث على النظافة.

رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية عبير خويرة قالت: إن مجموعة من النشاطات والبرامج الصحية يتم تنفيذها في مدارس المديرية تمشياً مع الخطة العامة لوزارة التربية والتعليم العالي.