وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطوات أهلي قلقيلية بكرة القدم والسلة للجنسين تسير بخطى ثابته

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 13:05 )
قلقيلية – معا - ماجد عرباس - يسير بنجاح منقطع النظير مشروع التعاون المشترك بين النادي الأهلي القلقيلي ومؤسسة خطوات الراعية والمشرفة لهذا المشروع في مجال تدريب كرة القدم وكرة السلة للجنسين والذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة قلقيلية ويسير بنجاح وخطى ثابتة منذ انطلاقه في الخامس عشر من أيلول الماضي .

حيث يشارك في التدريبات ومن كلا الجنسين ( 120 طفل ) من عمر ( 8 – 12 سنة ) ، ويعتبر مشاركة الإناث الأول من نوعه في هذه الألعاب في النادي الأهلي والتي لاقت إقبال من ذوي اللاعبين واللاعبات . وقد تم تقسيم المشاركين والمشاركات وبشكل منفصل وكل في موقع مختلف عن الآخر إلى أربع مجموعات وكل مجموعة تضم ثلاثون لاعبا لكل لعبة ( السلة والقدم ) . ويقوم بالإشراف التدريبي لهذه الألعاب مدربون ومدربات مؤهلين متخصصين يحملون الشهادات الجامعية في المجال الرياضي .

ويتدرب اللاعبون واللاعبات مرتين أسبوعياً على ملاعب مدارس المدينة المختلفة وسط حضور مميز من اللاعبين واللاعبات الصغار ومتابعة حثيثة من قبل
ادارة النادي الأهلي ومشرفي مؤسسة خطوات.

ويقوم بتدريب فرق الأولاد بكرة القدم على ملاعب مدرسة الرازي المدربون الدكتور خالد ملوح والذي يحمل شهادة الدكتوراة في التدريب الرياضي والأستاذ علاء الدين حوتري ويحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية وحالياً يكمل شهادة الماجستير في نفس المجال.

ويقوم بتدريب فرق الأولاد بكرة السلة على ملاعب مدرسة السلام المدربون الأستاذ معاذ نزال والذي يحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية في التدريب الرياضي ويعمل كمسؤول للنشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم / قلقيلية والأستاذ فيصل الأقرع ويحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية.

وفي مجال تدريب الفتيات بكرة القدم تقوم المعلمة لبابه نصار والتي تحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية في التدريب الرياضي والمعلمة كفاية زعرور والتي تحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية بالإشراف والتدريب على هذه المجموعة من اللاعبات على ملاعب مدرسة بنات الإسراء الأساسية.

وفي مجال تدريب الفتيات بكرة السلة تقوم مشرفة التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم – قلقيلية الأخت خوله مقبل والتي تحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية في التدريب الرياضي والمعلمة عبير مجد والتي تحمل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية بالإشراف والتدريب على هذه المجموعة من اللاعبات على ملاعب مدرسة بنات قلقيلية الأساسية.

ويعطى اللاعبون واللاعبات المهارات الأساسية في لعبتي كرة القدم وكرة السلة من قبل المدربين والمدربات بالإضافة إلى الترفيه عن الأطفال المشاركين.

ويشهد المشروع متابعة حثيثه من قبل منسق المشروع مع مؤسسة خطوات الأستاذ خالد عرباس أمين سر النادي الأهلي والذي يتواجد في جميع التدريبات ويتابع كل صغيرة وكبيرة مع المدربين والمدربات ومع مؤسسة خطوات.

ولاقى هذا المشروع استحساناً وتجاوباً منقطع النظير مع المجتمع المحلي والذي يتابع من خلاله ذوي اللاعبين واللاعبات أبنائهم خلال التدريبات وتشجيعهم على أهمية الرياضة والترفيه من خلال الرياضة وخاصة أنهم في أيدي أمينة من قبل ادارة النادي الأهلي ومؤسسة خطوات ومتابعة المدربين والمدربات لهم.

وقدموا شكرهم إلى النادي الأهلي ومؤسسة خطوات الداعم لهذا المشروع على اهتمامهم بالجيل الناشئ.