وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

Gaza 100 هل ترغب بدعم غزة ...؟؟؟ دع قدميك تتحدث عنك

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 18:09 )
غزة - معا - " هل ترغب بدعم غزة، وهل تستطيع أن تجري 100 متر فقط من أجلها، إن كنت ترغب بذلك يمكنك التسجيل لدينا وتحديد التوقيت الذي ترغبه " هكذا نشرت مؤسسة IF البريطانية إعلانها على صفحتها الإلكترونية التي عنونتها بـ " GAZA100".

يومان الفارق بينهما ثمانية أيام، كانت غزة هي من يحصد الفوز والتفوق على خمسة مدن بريطانية، وبذات التوقيت الذي " لعلعت" فيه الألعاب النارية وأضاءت السماء الغزية في ملعب اليرموك وسط المدينة، كان العلم الفلسطيني يرفرف في خمسة مدن بريطانية وسط ألعاب بالطبع يغلب عليها طابع الترف.

امس الأحد تفوقت غزة مرة أخرى على مدن بريطانية بعد تغلبها مطلع الأسبوع الماضي على العاصمة البرطانية لندن بفارق 400 شخص استطاعوا أن يجتازوا 100 متر عدواً خلال 12 ساعة، هذه المدن التي أرادت نزع اللقاب من مدينة غزة تراجعت للخلف ولم تحقق إنجازاً ولو بسيطا حيث كان فارق الأشخاص بالمئات بين غزة وكل مدينة على حدة.

بارمنجهام، بارفورد، كارديف وجلاسكو اربعة مدن تفوقت عليها مدينة غزة أمس الأحد وأعادت التسجيل لدخول موسوعة غينيس مرة أخرى بفارق كبير حث حالت رداءة الطقس هناك دون نزع اللقب من غزة.

القائمون على المؤسسة بالتعاون مع نادي الجزيرة الرياضي في غزة قالوا أن غزة تجعل مهمة العدو لمائة متر لأكبر عدد ممكن من الأشخاص مهمة صعبة لغزة نفسها إن أرادت كسر الرقم الذي حققته ولغيرها ممن يرغب بانتزاع اللقب.

من جانبه قال علي النزلي رئيس نادي الجزيرة الرياضي أن الفوز على خمس مدن في بريطانيا إنجازًا كبيرًا يسجل لقطاع غزة، ولوحة مشرقة تمثل الوحدة الرياضية التي تمنى أن تكون مدخلاً لتوافقًا شاملاً بين أبناء الشعب الفلسطيني.


وكان قد شارك بالسباق 2340 متسابقاً على مدار 12 ساعة متواصلة من الجري داخل المضمار المحدد للمسابقة، والذي شهد يوم السبت الماضي دخول غزة موسوعة "غينيس" عبر نفس السباق الذي أقيم في مدينة لندن بنفس التوقيت.

وكرم نادي الجزيرة جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح السباق، وحضر التكريم بجانب رئيس النادي على النزلي، وزير الشباب والرياضة في غزة باسم نعيم، ووزير التربية والتعليم محمد عسقول، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب، وممثل مؤسسة if البريطانية محمود لبد، وقائد الشرطة في قطاع غزة أبو عبيدة الجراح.