وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام عمل رام الله يلتقي مدير ارتباط رام الله

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- التقى مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة رامي مهداوي ورئيس قسم العمالة في الخارج أحمد جودة صلاح بدر مدير إرتباط رام الله ونائبه غسان صافي في مكتب الإرتباط المدني الفلسطني، حيث قدم المهداوي عرض مفصل حول خدمات مديرية العمل بشكل خاص ووزارة العمل بشكل عام.

وتطرق المهداوي خلال القاء الى أربع قضايا رئيسية خلال الإجتماع تمثلت في العمال الباحثين عن عمل في إسرائيل، وقضايا العمال المرفوضين أمنياً، وحركة العمل على المعابر والصعوبات التي يضعها الإحتلال على حركة العمال خصوصاً في منطقة بيت سيرا، وأيضاً العمالة غير المنظمة في قرى غرب رام الله.

وأشار المهداوي بأن بالوزارة تولي إهتمام عالي في تنظيم تشغيل العمالة الفلسطينية في إسرائيل وفي الخارج وبالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى وتسهيل إعادة الإدماج المهني للعائدين من العمالة المهاجرة. ومتابعة حقوق العمالة الفلسطينية في إسرائيل وفي الخارج وفقاً للاتفاقيات المعقودة وتقديم الخدمات للعاملين في إسرائيل عن طريق مكاتب التشغيل: كالإجازة السنوية والإجازة المرضية، والفصل من العمل والمكافآت، وطلب مخصصات الشيخوخة، ومخصصات العجز ( فقط العمال في قطاع البناء)، ومخصصات المعالين من الورثة ( التأمين المتبادل)، والتأمين الصحي، واستحقاق بدل أيام الأعياد. وإجراءات إصابات العمل داخل الخط الأخضر.

من جانبه رحب بدر بأي خطط مستقبلية يتم التعاون بها بين المديرية والإرتباط في محافظة رام الله والبيرة لما له خدمة للمواطن الفلسطيني وبالأخص الطبقة العمالية، وطالب بدر مديرية العمل في لاعداد دراسة خاصة حول العمالة الغير منظمة في منطقة غرب رام الله ووعد بالمساعده في هذه الدراسة من حيث توفير الإحصائيات والمعلومات المتوفرة في إرتباط رام الله.