وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة للمعلمين والتعليم العالي تعلقان الفعاليات الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- اعلنت الامانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين عن تعليقها لفعاليات النقابة الاحتجاجية، اعتبارا من يوم غد الاربعاء الموافق 2/11/2010.

جاء ذلك خلال اجتماع الامانة العامة اليوم الاثنين، بوزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، وممثل وزارة المالية، مدير عام الرواتب والاتحاد محمد الصوان، ونائبه انيس بريوش.

وقد اتفق المجتمعون في بيان للأمانة العامة، وصل "معا" نسخة منه، على التالي:-

1- صرف العلاوة الاشرافية، وبأثر رجعي من تاريخ استحقاقها على مرحلتين، في لمرحلة الاولى يتم تنفيذها قبل شهر كانون اول لهذا العام 2010، والمرحلة الثانية يتم تنفيذها قبل نهاية شهر حزيران 2010.

2- علاوة طبيعة العمل،، سيتم إعادة هذه العلاوة لكل من انتقل من وظيفة معلم الى وظيفة إدارية واشرافية بعد شهر 7/2005، وما زال الحوار مستمرا مع الجهات المعنية حول اللذين انتقلوا الى العمل الاداري من وظيفة معلم قبل شهر 7/2005.

3- علاوة المخاطر، البرمجة، الساعات الاضافية تم الاتفاق على تنفيذها مع وزارة المالية على ان تقوم وزارة التربية والتعليم العالي بإنجاز الكشوف الخاصة بها بأسرع وقت ممكن.

4- فتح الدرجات والترقيات، تم الاتفاق على عقد جلسة حول الموضوع خلال الاسبوع القادم مع ديوان الموظفين العام.

كما أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية التعليم العالي، تعليق فعالياتها المطلبية والتي سبق الإعلان عنها في وقت سابق، في كل من مبنى التعليم العالي / رام الله أم الشرايط، والهيئة الوطنية للإعتماد والجودة والنوعية ، ومكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل وبالتنسيق مع الإتحاد العام للمعلمين.

وجاء ذلك في بيان صادر عن نقابة العاملين في الوظيفة العمومية / التعليم العالي وعلى لسان رئيسها مهند أبو شمه وذلك بعد الإجتماع الذي عقد في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي ومدير عام الرواتب في وزارة المالية، والأمين العام ونائب الأمين العام لإتحاد المعلمين حيث تم التجاوب والإتفاق على تحقيق جزء كبير من المطالب.