وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس:انتخابات بالنجاح بظل اعتقال الامن للطلبة ادعاء زائف للديمقراطية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 17:00 )
نابلس - معا - أكدت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح عن محافظة نابلس منى منصور، أن اجراء انتخابات اتحاد مجلس الطلبة في جامعة النجاح لهذا العام والتي تم اعلان يوم الثلاثاء 9/11/2010 موعدا لها، في ظل ما وصفته بـ"القمع والأجواء البوليسية" التي تحياها الضفة الغربية، إدعاء زائف للديموقراطية وتحايل عليها.

وشددت منصور على أن اي انتخابات بحاجة الى تهيئة ارضية لإجرائها تكفل التصويت الحر والنزيه بعيدا عن الضغوط أو اي نوع من انواع التضييق، وتساءلت منصور بإستنكار هل من المعقول ان تكون الانتخابات في وقت يعاني طلبة الجامعات من الإعتقالات والملاحقات المستمرة من قبل اجهزة السلطة؟.

وأضافت :" ما يجري بالنجاح كفيل بأن يخرج النتائج وفقا لمقاييس الديموقراطية العالمية والتي تنكرت لنتائج الإنتخابات التشريعية عام 2006 لأنها لم تفصل على مقاسها وأجواء الضفة اليوم تضمن عدم تكرار الخيار الحر في اي انتخابات جديدة".

واشارت منصور انها ليست ضد العملية الانتخابية بل بالعكس فالإنتخابات دليل على حالة صحية من الحرية تحياها الجامعات ولكن ما ترفضه ان تتم في اجواء ابعد ما تكون عن اجواء الحرية.

وناشدت منصور ادارة جامعة النجاح الوطنية بالتدخل لوقف مسلسل الاعتقالات والملاحقات بحق طلبتها من قبل أجهزة السلطة، كما قالت، مؤكدة ان على الجامعات الفلسطينية النأي بنفسها عن المشاركة فيما وصفته بـ"وأد المسيرة التعليمية".

وجددت منصور مطالبتها للسلطة بالافراج الفوري عن عشرات الطلبة المعتقلين في سجونها والذين يحرمون من اتمام دراستهم ومن حقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية، مشيرة الى تزايد حملات الاعتقال بحق الطلبة في الاونة الأخيرة مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات، على حد تعبيرها.