وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام في جامعة النجاح للمطالبة بإقرار الصندوق الوطني للتعليم

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 15:59 )
نابلس- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي في محافظة نابلس، اعتصاما حاشدا قي حرم جامعة النجاح الوطنية القديم، شارك فيه العشرات من أعضاء تجمع المبادرة االطلابي، مطالبين من خلال اللافتات والشعارات التي رفعوها، بإقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي، والذي صادق عليه المجلس التشريعي بالإجماع عام 2006 بالقراءة الأولى.

وأكد احمد ابو يعقوب منسق كتلة تجمع المبادرة الطلابي في جامعة النجاح الوطنية، أن هناك حملة تجري لتجنيد الرأي العام، من أجل الضغط لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي، الذي يحل مشكلة الأقساط الجامعية، ويستفيد منه أكثر من 190 ألف طالب وطالبة في محافظات الوطن.

وأوضح احمد عبيد، أن هذا القانون يحل مشكلة التعليم العالي في فلسطين، ويضمن حق أكثر من 190 ألف طالب وطالبة في مواصلة تحصيلهم الجامعي، حيث سيقدم الصندوق منح للطلبة المتفوقين وقروضا ميسرة ومؤجلة التسديد، إلى ما بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل، داعيا جميع الكتل الطلابي وطلبة الجامعة للمشاركة بأنشطة حملة الصندوق الوطني التى تقدوها المبادرة الوطنية الفلسطينية.

ودعا تجمع المبادرة الطلابي في جامعة النجاح كافة الطلبة للمشاركة، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لهذا العام، حيث سيشارك تجمع المبادرة في الإنتخابات رافعا شعار " التعليم المجاني حق للجميع من خلال إقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي ".