وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنطلاق أولى رحلات الحج الفلسطينية جوا عبر مطار ماركة الأردني

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 18:11 )
بيت لحم- معا- أعلن المدير العام للخطوط الجوية الفلسطينية العميد طيار "الكابتن" زياد علي البدا، اليوم الاحد، عن انطلاق اولى رحلات الخطوط الجوية الفلسطينية لموسم الحج هذا العام في تمام الساعة السادسة صباحا من مطار ماركة الاردني في العاصمة الاردنية عمان.

وقال البدا لـ "معا": "إن رحلة اليوم حملت على متنها 174 حاجا وطارت بهم الى الديار المقدسة بمكة المكرمة، مشيرا الى نية الخطوط الجوية الفلسطينية تسيير ست رحلات جوية من عمان الى الديار المقدسة، و24 رحلة جوية من العريش الى بيت الله الحرام بمكة عبر العريش لحجاج قطاع غزة".

واكد مكتب الخطوط الجوية الفلسطيني، في اتصال هاتفي اجراه الزميل حافظ عساكرة، أن الرحلة انطلقت بسلام صباح اليوم عبر مطار ماركة الاردني، مشيرا الى ان مجمل حجاج الضفة الغربية المسافرين عبر الخطوط الجوية 1050 حاجا، فيما عدد حجاج قطاع غزة عبر الجو وصل لـ 3500 حاج سيبدأون بالطيران من العريش للملكة السعودية بواقع 24 رحلة في غضون اسبوع".

واوضح انه يوجد في "أسطول الطائرات الفلسطيني"، 3 طائرات احداها تم ايقافها عن الخدمة لاسباب فنية، اما فيما يتعلق بالطائرتين المتبقيتين فلا زلن يعملن في السلك، وأن كافة الطائرات التي تم توفيرها للحجاج هذا العام، تم استئجارها من شركات الطيران الاردنية والمصرية وهي مزودة بكل سبل الراحة والسلامة حسب مواصفات السلامة العامة المقررة دوليا للحفاظ على حجاج فلسطين وتوفير خدمة جوية تليق بهم.

وبين ان الطائرات الاردنية والمصرية التي استأجرها "اسطول الطيران الفلسطيني" جاءت نتيجة لعدم قدرة الطيران الفلسطيني استيعاب حشود كبيرة من المسافرين عبر الخطوط الجوية لان عدد الطائرات المملوكة للاسطول اثنتين فقط.

يشار الى ان جميع العاملين على خطوط الطيران الفلسطيني من خبراء وفنيين وطيارين هم من الفلسطينيين.

ولفت الى الى تجهيز خطة جديدة حديثة للخطوط الجوية الفلسطينية يمكن تنفيذها فورا بعد اقامة مطار فلسطيني على اراضي الضفة الغربية تشمل توسيع الاسطول بطائرات ذات جودة افضل، وسعة اكبر.

وتمنى لحجاج فلسطين حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودة للديار محمودة.