وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جزراوي: مقاعد احتياط منتخبنا فقيرة وعلينا الخروج من ملعب الخماسي

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 18:48 )
بيت لحم – معا – اكدت كابتن المنتخب الوطني النسوي جاكلين جزراوي خلال حديثها لبرنامج " ساعة معا الرياضية " الذي تبثه شبكة معا الإذاعية ، ان النتائج الأخيرة للمنتخب في بطولة البحرين الدولية " الطريق الى المانيا " تعتبر اولى الخطوات لخروج الكرة النسوية الفلسطينية من مرحلة المشاركة فقط الى المنافسة على البطولات .

ورأت جزراوي ان النتائج التي تحققت تعتبر جيدة اذا ما قورنت بفترة الاعداد والتي اقتصرت على تجمع المنتخب 8 مرات فقط قبل الدورة ، وان ما ساهم في هذا الاداء القوي هو الروح القتالية التي ظهر بها المنتخب .

وعن تقييمها للمباريات التي خاضها المنتخب ، أرجعت جزرواي سبب الخسارة امام البحرين في المباراة الأولى لفترة الاعداد الكبيرة التي خاضها المنتخب البحريني والتي امتدت لمدة عام مقارنة مع فترة الاعداد القليلة للمنتخب الفلسطيني بالإضافة الى عامل الأرض والجمهور .

كما ارجعت سبب الخسارة برباعية امام المنتخب المصري الى الفرق في الاداء ما بين المنتخبين ، معتبرة ان مصر مدرسة كروية كبيرة وتملك دوري وأندية نسوية منتظمة في اللعب بشكل سنوي .

وعن مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والخسارة من البحرين بـ 5-1 ارجعت السبب الى الاصابات الكثيرة التي عانى منها المنتخب واضطرار الجهاز الفني لإشراك لاعبات مصابات في المبارة .

وعند سؤالها عن بنك الاحتياط اعترفت جزراوي أن المنتخب الفلسطيني يفتقد للاعبة الاحتياط القوية والمنافسة للاعبة الأساسية ، وان الخيارات امام المدرب محدودة ، حيث لا يتجاوز عدد اللاعبات المهيئات للمشاركة في المنتخب الفلسطيني 20 لاعبة جيدة في حد أقصى من مختلف الفرق في الوطن .

وعن نقاط القوة للمنتخب اعتبرت ان الأداء القتالي ومحاولة رفع اسم فلسطين وجعلها حاضرة باسمها وعلمها في كل المحافل الرياضية كان له الأثر الأكبر في النتائج .

وعن نقاط الضعف التي تحيط بالمنتخب ، أقرت جزراوي بالحاجة الماسة للخروج من بطولات الخماسي والتوجه نحو الملعب الكامل المعشب والمعتمد في المباريات الدولية ، كما ألمحت الى نقص اللياقة البدنية الذي ظهر واضحا خلال المباراة الأخيرة للمنتخب امام البحرين ، وكذلك عدم تفرغ اللاعبات وانشغالهم في الجامعات والمدارس والعمل ، وهو ما افقد المنتخب لاعبتين في خط الهجوم خلال الدورة .

وطالبت جزراوي بوضع خطة خمسية تعتمد الكم والكيف لاختيار لاعبات قادرات على تشريف الوطن والقدرة على المنافسة وليس مجرد المشاركة ، بالإضافة الى تكثيف اللقاءات الرسمية على الأرض الفلسطينية مع المنتخبات الشقيقة والصديقة .

وأشادت جزراوي بالجهود الكبيرة التي بذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة من خلال اهتمامه المتواصل للمنتخب النسوي وتوفير كل احتياجاته واصفة اياه بالسند الداعم والراعي للكرة النسوية.

يذكر أن منتخب فلسطين للسيدات قد سجل حضورا لافتا في هذه البطولة وتأهل للدور الثاني كوصيف للمجموعة الأولى بعد البحرين التي تصدرت المجموعة، وحققت لؤلؤات فلسطين نتائج طيبة بعد الفوز في لقاء الافتتاح على منتخب سوريا للسيدات بنتيجة 5/3 وسحق المنتخب النسوي القطري 18/ صفر .
وفي المربع الذهبي خسر منتخبنا أمام مصر صفر/4، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حل منتخب فلسطين رابعاً اثر خسارته امام المستضيف المنتخب البحريني 5/1 .