وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة العربية تعلن عن نيتها فتح ممثلية لها في اقليم كردستان العراق

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 18:25 )
القاهرة - معا - أعلن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، عن نية الجامعة العربية فتح ممثلية لها في مدينة أربيل باقليم كردستان العراق، بعد أن فتحت مكتبا لها في بغداد منذ عام 2004.

وأكد موسى أن هذه الخطوة تعكس حرص الجامعة العربية على التواصل مع كل العراق وخلق مصالح مشتركة مع العراق وأقليم كردستان.

وكان موسى قد بحث اليوم مع رئيس وزراء اقليم كردستان العراق برهم صالح تطورات الاوضاع في العراق ومبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بدعوة القادة السياسيين العراقيين للتشاور في الرياض عقب موسم الحج.

وقال موسى في مؤتمر صحفي مشترك مع برهم صالح، تابعته مراسلة معا في القاهرة منار زيود، ان المباحثات تناولت الوضع في العراق والمبادرة السعودية لاستضافة القوى السياسية العراقية في الرياض تحت مظلة الجامعة العربية للنظر في حل معضلة تشكيل الحكومة العراقية، حيث تم التاكيد على أهمية تشكيل حكومة شراكة وطنية فى العراق، بالاضافة لبحث الاوضاع الاقتصادية فى العراق وباقليم كردستان العراق.

ومن جانبه رحب الدكتور برهم صالح رئيس وزراء اقليم كردستان العراق بقرار فتح ممثلية للجامعة العربية بأربيل، معتبرا انها خطوة لها دلالاتها للعلاقة مع كردستان العراق.

واضاف ان هذه الخطوة تؤكد ان لدينا خصوصية في العراق وأن اقليم كردستان العراق مهم، ولكن نراها أهم عندما نكون جزءا من فضاء عراقي أوسع وأرحب، ونرى مصالحنا مترابطة ومتلازمة مع عرب العراق ومع جيراننا.