وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية شراكة بين شبكة "معا" وإذاعة هولندا العالمية

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 09:12 )
بيت لحم - معا - انتهت شبكة "معا" الاعلامية مؤخراً من توقيع اتفاقية شراكة مع إذاعة هولندا العالمية.

حيث تعتبر هذه الإذاعة واحدة من الإذاعات الخمس الأوائل إلى جانب هيئة الإذاعة البريطانية، وصوت أمريكا، وإذاعة فرنسا العالمية، ودويتشه فيله.

وجاءت تلك الاتفاقية ضمن أحد الأهداف العامة الذي تسير وتصر على تحقيقها شبكة "معا" الاعلامية، التي تضم وكالة انباء معا والشبكة الاذاعية والتلفزيونية وقسم البحث وقسم الدراما،وهو إقامة علاقات بين وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

تعتبر كل من إذاعة هولندا العالمية وشبكة "معا" مؤسسة إعلامية مستقلة وتتميز بمصداقيتها حيث أن شبكة معا تعتبر مصدراً مهماً للاخبار والتقارير والبرامج التلفزيونية والإذاعية التي تتيح للمواطنين سلسلة واسعة من الخيارات كما تشجعهم على المشاركة الفعالة في الشأن العام.

وفي هذا السياق قالت مديرة العلاقات والاتصال في شبكة "معا" الإعلامية الزميلة فالنتينا الاعمى ان إذاعة هولندا العالمية مؤسسة إعلامية مستقلة تتميز بالمصداقية والموضوعية، تحرص على رصد الحقائق وإلقاء الضوء على الجوانب المختلفة للحدث، ونعتقد أن السبيل الوحيد للحفاظ على أكبر قدر من الموضوعية، هو عرض وجهات النظر المختلفة، والمحافظة على مسافة كافية من الحدث.

وعلق مدير عام شبكة "معا" الإعلامية، الزميل رائد عثمان ان هذه الشراكة تمثل بداية علاقة مثمرة، مما يسمح لكل من الطرفين بالاستفادة من خبرات بعضهم البعض والتشبيك فيما بينهم.

وأضاف ان إذاعة هولندا العالمية وشبكة معا يقدمون رؤية مشتركة مكرسة لتقديم أخبار دقيقة وغير منحازة ومعلومات لجمهور واسع من خلال الإذاعة والتلفزيون وشبكة الإنترنت.

ووفق ذلك قال مدير قسم شبكة "معا" الإذاعية الزميل محمد اللحام ان الشراكة تستند بين هاتين الإذاعتين في تبادل برامج، ووفقاً لها سترسل شبكة معا مجموعة من القصص أسبوعيا ليتم بثها عبر برامج إذاعة هولندا العالمية وعلى موقعها الالكتروني، وسوف ترسل إذاعة هولندا العالمية أيضا قصصها أسبوعيا ليتم بثها في برامج شبكة معا الإذاعية.

علماً بأن هذه الشراكة ستستمر لمدة عام ابتداء من شهر تشرين الثاني من العام الحالي ولغاية عام 2011، وسيبدأ بث البرامج والتقارير في كلا الإذاعتين في الأول من تشرين الثاني 2010.

وتعتبر هذه الشراكة بداية تشبيك مع الإذاعات العالمية طامحين أن نصل إلى شراكات مع دول أخرى لغايات أخرى.