وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية رام الله تواصل أعمال الصالة الرياضية ومركز رياضة ذوي الاحتياجات

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 18:48 )
رام الله - معا - يعتبر مشروع الصالة الرياضية احد المشاريع الهامة ضمن مشروع مجمع رام الله الترويحي الذي خصصت له بلدية رام الله قرابة السبع دونمات في المنطقة الواقعة في محيط "المسلخ" سابقا في مدينة رام الله التي تشهد حركا في الأنشطة الرياضية من خلال مؤسساتها وأنديتها الرياضية والمهرجانات والدورات الرياضية، وباشرت بلدية رام الله بالتعاون مع ديوان الرئاسة ومحافظة رام الله والبيره، وبدعم من منتدى الهند والبرازيل وجنوب إفريقيا (IBSA) من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتكلفة إجمالية قيمتها مليون دولار بالشروع في تنفيذ المشروع الذي تم إشراك ناشطين في المجتمع المحلي بتحديد عناصره .

مشروع الصالة الرياضية الآن في قيد التنفيذ حيث تم انجاز ما يقارب 60%من أعمال العظم ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع بداية العام القادم. وتضم الصالة الرياضية المغلقة ملعب لكرة السلة ومدرجات للجمهور ومرافق للخدمات وغرف رياضية للاعبين، وتعتبر هذه الصالة حسب رؤية البلدية صالة رياضية للاستخدام العام وقد راعت البلدية في تصميم الصالة تشبيكها مع مركز رياضة المعاقين.

إضافة الى إقامة الصالة الرياضية تم العمل بالتزامن مع هذا المشروع على إقامة المركز الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو مركز متخصص برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويقام بالتعاون مع اللجنة البارالمبية وذلك ضمن مشروع مجمع رام الله الترويحي ، وتبلغ تكلفة المشروع 190الف دولار ويتم تمويله من مؤسسة التعاون.

وبما يتكامل مع فكرة مجمع رام الله الترويحي وتحقيق الهدف المرجو منه سيتم العمل على إنشاء ملاعب خارجية ترتبط بالمجمع لإقامة الفعاليات الثقافية
والرياضية فيها لسكان المدينة وزائريها.