وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان: لقاء المصالحة بدمشق الأسبوع القادم والأشقر يترأس وفد غزة

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 09:29 )
غزة- معا- قال د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" :"إنه جرى التوافق مع حركة "فتح" على عقد لقاء المصالحة الوطنية في العاصمة السورية دمشق يوم11 من كانون الثاني الجاري، مشيراً إلى أن القيادي في "حماس" د.إسماعيل الأشقر سيترأس وفد حركة حماس من قطاع غزة.

وأشار رضوان في تصريح لموقع حماس الاعلامي "البيان للإعلام" مساء اليوم الاثنين إلى أن هذا اللقاء سيركز على الملف الأمني وإعادة هيكلة وبناء الأجهزة الأمنية، على أسس وطنية، تكون حامية للحقوق الفلسطينية ومدافعة عنها.

وكان لقاء المصالحة بين الحركتين تم تأجيله في العشرين من شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، لخلافات حول مكان عقد اللقاء، بعد طلب حركة فتح نقل مكان اللقاء لعاصمة عربية أخرى بسبب مشادة بين الرئيسين محمود عباس وبشار الاسد خلال قمة سرت.

وأضاف رضوان:" نأمل من هذا اللقاء تحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية على أساس الثوابت الوطنية والشراكة السياسية.

وترفض حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة في شكلها الحالي بدعوى أنها شملت نقاطا لم يتم الاتفاق عليها خلال حوارات القاهرة ، فيما رفضت القيادة المصرية إدخال ملاحظات الحركة على ورقتها للمصالحة ووعدت بأخذها إضافة إلى ملاحظات الفصائل الأخرى بعين الاعتبار عند التطبيق.