وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة التربية يناقش توثيق العلاقات مع المانيا بمجال التعليم

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 01/11/2010 الساعة: 22:37 )
رام الله - معا - عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماع تشاوري ترأسه وكيل الوزارة محمد أبو زيد مع وفد تربوي ألماني رفيع المستوى، متابعةً لجهود توثيق العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعةً للنتائج التي تحققت بناء على زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني لألمانيا مؤخراً برئاسة دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض ومشاركة ولقاء وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي مع وزيرة التعليم والبحث العلمي الألمانية.

وحضر الاجتماع من الجانب الألماني بيتر ويبرتس مدير التعاون في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسوزان روبرتس من دائرة شؤون التعليم العالي وجيرهارد سكلاندروف نائب ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية ومن الجانب الفلسطيني د. فاهوم شلبي الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي ود. علي زيدان رئيس صندوق تطوير الجودة في التعليم العالي ود. داود الزعتري رئيس جامعة خضوري.

وركز أبو زيد على أهمية الدعم الألماني في إنشاء مراكز تميّز في البحث العلمي في مجالات الطاقة الشمسية والزراعة والنانو تكنولوجي "الأجسام الدقيقة جداً" ودراسات المياه، وضرورة تنظيم ورشة عمل فلسطينية ألمانية مشتركة تناقش المشاريع القائمة وتبحث الاحتياجات ومشاريع التعاون المستقبلية، تعقد خلال النصف الأول من العام المقبل.

كما عقد اجتماع لاحق في وزارة التخطيط بمشاركة أبو زيد وم. فواز مجاهد مدير عام الأبنية وم. زياد جويلس مدير عام التعليم المهني والتقني وم. سعادة حمودة مدير عام التخطيط جرى خلاله مناقشة مشاريع التعاون ما بين الحكومة الألمانية والوزارة وبحث المشاريع القائمة واحتياجات الوزارة في مجال الأبنية المدرسية والمشاريع قيد التنفيذ ومناقشة الشراكة والتعاون في مجال التعليم المهني والتقني.