وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الاسير الطفل ابو قويدر

نشر بتاريخ: 01/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 09:34 )
الخليل - معا - أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الاثنين، عن الاسير الطفل صايل ربحي ابو قويدر 15 عاما بعد اعتقال استمر 38 يوما في معتقلي عوفر وريمونيم.

وقال الاستاذ ايليا ثيودوري محامي نادي الاسير والذي تولى المرافعة عن الطفل في محكمة عوفر ان المحكمة كانت متشدة بخصوص اطلاق سراحه وانتهت بحكمه ودفع غرامة مالية قيمتها الفي شيقل.

ويُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت الفتى أبو قويدر من محيط مدرسته " الأخوة الأساسية " في الخليل وقامت بالاعتداء عليه بالضرب اثناء الاعتقال وقامت بالتحقيق معه بتهمة إلقاء الحجارة.

وشهد اعتقله الطفل ابو قويدر ظروفا صعبة جدا حيث من لحظة اعتقاله واعتداء الجنود عليه بالضرب المبرح ومن ثم تم نقله الى شرطة "كريات اربع" وبعد ذلك الى معتقل عتصيون ومن ثم الى معتقل عوفر الى ان اطلق سراحه من سجن ريمونيم وخلال عمليه تنقله تعرض للتنكيل من قبل جنود الاحتلال.

وقال امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، إن موجة الاعتقالات التي نفذتها وتنفذها قوات الاحتلال بحق القاصرين في المحافظة الذين لا يُمثّل وقوفهم أمام النائب العسكري الإسرائيلي في قفص الإتهام سوى مهزلة تاريخية، لا تستند الى أية معايير أخلاقية وتضرب بعرض الحائط كل المواثيق والنصوص الدولية.