وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة غزة تحتفل بتكريم العشرة الأوائل المتفوقين في الثانوية العامة على مستوى القطاع

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- احتفلت محافظة غزة اليوم الأحد بتكريم العشرة الأوائل المتفوقين في الثانوية العامة على مستوى قطاع غزة .

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مقر المحافظة برعاية المحافظ محمد القدوة كل من سفير جمهورية مصر العربية أشرف عقل وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رياض الخضري وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني ورئيــس دائــرة اللاجئيـن زكريا الأغا وعدد من أولياء أمور الطلبة المتفوقين ووكيل وزارة التربية والتعليم عبد الله عبد المنعم.

وألقى سفير جمهورية مصر العربية أشرف عقل كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته لحضور هذا الاحتفال متمنيا مشاركة الفلسطينيين في احتفالات التحرير حيث حيا فيها عن صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي والانجاز الذي يحققه تحت العدوان والجهود المبذولة من الطلبة الفلسطينيين للحصول على أعلى الدرجات, مستذكرا جملا كان الزعيم المصري الراحل يكررها مثل " بناء المصانع سهل ولكن الأصعب هو بناء الرجال " .

وأضاف عقل أن هذا الاحتفال يتقاطع مع الاحتفال مع ثورة 23 يوليو التي انطلقت في مثل هذا اليوم في مصر عام 1952, حيث أكد على أن الاهتمام بالعلم والعلماء كان أحد محاورها و أنها هي التي أدت إلى انطلاق الثورات وحركات التحرير التي اتخذت من القاهرة مركزا لانطلاقتها.

ومن جانبه عبر وكيل وزارة التربية والتعليم عبد الله عبد المنعم عن فخره بهذه الكوكبة من المتفوقين وحصولهم على أعلى الدرجات رغم ما يعصف بقطاع غزة من أحداث.

وشكر عبد المنعم جهود جميع الطواقم العاملة بالوزارة و مدراء و أعضاء الهيئة التدريسية على الجهود المبذولة لانجاح الامتحانات.

كما وجه عبد المنعم الشكر إلى أولياء الأمور الذين ساعدوا أبنائهم على الحصول على أعلى الدرجات في ظل أصعب الظروف التي يمر بها الفلسطينيين على الصعيد الأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وقال عبد المنعم " الشعوب المتحضرة تهتم بالمتفوقين والعلماء من أبنائها فكان الأولى بالشعب الفلسطيني تكريم المتفوقين في الثانوية العامة ".

وأضاف عبد المنعنم أن التعليم هو العنصرالأساسي في بقاء الشعب الفلسطيني واستمراريته, مبينا أن الوزارة اهتمت بكافة النواحي العلمية والتعليمية ووفرت التعليم للطلبة النظاميين وغير النظاميين و لذوي الحاجات الخاصة وحققت برامج لمن انقطعوا عن التعليم.

وفي ذات السياق عبّر محافظ عزة محمد القدوة عن فخره بالانجازات التي حققها هؤلاء الطلاب في ظل الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الشعب الفلسطيني.

وألقت الطالبة الأولى على مستوى قطاع غزة هناء أبو مرشود والحاصلة على 99.7 وهي من مدرسة الجليل بغزة كلمة الطلبة المتفوقين أهدت فيها نجاحها و نجاح زملائها إلى أرواح الشهداء وإلى الأسرى الفلسطينيين .

كما عبرت ابو مرشود عن شكرها جميع الجهود المبذولة من المعلمين والمعلمات ووزارة التربية و التعليم لتحقيق النجاح حيث اعتبرت أن الاعتداء الاسرائيلي لم يزد الطلبة إلا بذل المزيد من الجهد والسهر للحصول إلى أعلى الدرجات.

وفي نهاية الاحتفال تلقى الطلبة المتفوقين مكرمة الرئيس محمود عباس وهي عبارة عن جائزة نقدية .