وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وديا بكرة القدم: اهلي بلاطة يتفوق على عيبال بثلاثية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 13:11 )
نابلس - معا - محمود الأسمر - التقى على ملعب بلدية نابلس نادي اهلي بلاطة ونادي عيبال في مباراة ودية حبية استعدادا للاستحقاقات القادمة، واسفرت نتيجة المباراة عن فوز الاهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد لنادي عيبال.

حيث بدأت المباراة بقراءة سورة الفاتحة على روح فقيد الحركة الرياضية محمد صبحا الذي وافته المنية على ارضية ملعب بلدية نابلس الاسبوع المنصرم.

مجريات الشوط الاول:
منذ البداية بدأ الاهلي مهاجما وكانت اول الفرص للاهلي من كرة عرضية ارسلها المتألق محمد عبد الرؤوف ليقابلها المهاجم محمد أسمر بضربة مقصية في الزاوية البعيدة الا ان حارس عيبال تعملق واخرج الكرة ببراعة الى ركنية، وبعد هذه البداية السريعة توالت الهجمات على مرمى عيبال وتبارز لاعبو الاهلي في اهدار الفرص حيث اضاع اللاعب محمود الزريقي انفرادا خالصا مع حارس عيبال الذي كان نجم اللقاء بدون منازع حيث احبط جُل محاولات الاهلي للتقدم.

وقبل نهاية الشوط الاول بعشر دقائق ومن دربكة امام مرمى عيبال فعل مدافع الاهلي حذيفة عيساوي ما عجز عنه مهاجمو الفريق وافتتح التسجيل للاهلي.

واستمرت السيطرة للاهلي واهدر احمد عويضة فرصة انفراد اخرى مع الحارس، ومن هجمة مرتدة لعيبال ومن دربكة امام مرمى الاهلي استطاع عيبال تعديل النتيجة، عكس مجريات اللعب لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

مجريات الشوط الثاني:
بدأ الاهلي شوطه الثاني بنفس الوتيرة التي بدأ فيها الشوط الاول وعاد مسلسل الفرص الضائعة ليتكرر، فأهدر اللاعب احمد عويضة فرصة محققة للتقدم عندما انفرد مرة اخرى كاسرا مصيدة التسلل التي اعتمد عليها دفاع عيبال طيلة المباراة، وبعد مضي ربع ساعة على بداية الشوط الثاني استطاع احمد عويضة تسجيل هدف التقدم بعد ان سدد كرة ولا اروع اصطدمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى قبل ان تعانق الشباك ، بعد هذا الهدف حاول لاعبو عيبال التقدم لمناطق الاهلي لكن على استحياء ، وكانت كل المحاولات تتكسر امام مدافعي الاهلي الشباب عنان هزيم ومحمد عبد الروؤف وحذيفة عيساوي والمخضرم راني دويكات.

كما ومارس لاعبو الاهلي هوايتهم باهدار الفرص امام موهبة حارس المرمى عيبال، حيث اضاع المهاجم محمد أسمر واحمد عويضة العديد من الفرص قبل ان يفك الاسمر النحس ويسجل الهدف الثالث للاهلي بعد انفراده بالحارس فأرسل الكرة في الزاوية اليمنى للحارس. وعلى هذه النتيجة انتهى اللقاء بفوز الاهلي بثلاثية لهدف.

الجدير بالذكر ان الهيئة الادارية في نادي اهلي بلاطة كانت قد عينت جهازا فنيا للفريق بقيادة الكابتن مؤيد دويكات، حمدي حسن ، مراد عبد المنعم.

وقد اجرى المدرب العديد من التبديلات للوقوف على مستوى اللاعبين وتجربة اللاعبين الشباب حيث قام بإشراك الشبل يزيد دويكات والذي يبلغ من العمر 14 عاما.