وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تبحث توطيد العلاقات مع جامعات هولندية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 13:39 )
رام الله -معا- اتفقت جامعة القدس المفتوحة مع الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ،على توطيد العلاقات بين الجامعة والجامعات الهولندية في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والتبادل الطلابي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الممثلية الهولندية اليوم الثلاثاء، لمقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة.

وكان في استقبال وفد الممثلية الهولندية، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو، و الاستاذة لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة، والاستاذ قصي حامد من العلاقات الدولية.

كما ضم وفد الممثلية الهولندية، ادريان فان دير فوست نائب رئيس الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وزياد شريعة المستشار الأعلى للسياسات في الممثلية.

من جانبه، رحب د.يونس عمرو رئيس الجامعة بالوفد الضيف، وتحدث عن فلسفة التعليم المفتوح المعتمدة في الجامعة، ودمجه في التعليم الإلكتروني من خلال التعليم المدمج.

وأشار د.عمرو، إلى الخطط التطويرية للجامعة والتي ترتكز على بناء مراكز تعليمية في المحافظات كافة، والتي بدأ تنفيذها في عدد من المناطق التعليمية.

وبين د.عمرو، أن تعليم المفتوح المعتمد في الجامعة مكن طلبة من شرائح اجتماعية مختلفة من اكمال تعليمها.

وكما استعرض د.عمرو، احتياجات الجامعة وخططها المستقبلية نحو التميز.

من جهته، شكر ادريان فان دير فوست، رئيس جامعة القدس المفتوحة على حفاوة الاستقبال.

كما استعرض، الصعوبات التي تواجهها الجامعة والجهد الذي تبذله لتذليلها، كما أشار "دير فوست" الى ترحيب الممثلية الهولندية بأن تلعب دوراً لإنشاء علاقات بين جامعة القدس المفتوحة والجامعات الهولندية تتعلق في تبادل الخبرات والابتعاث وفي مجالات أكاديمية عدة.

وفي نهاية الزيارة،اتفق الطرفان على بدء العمل لمخاطبة الجامعات الهولندية وتحديد مجالات التعاون المشترك.