وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحدة العمالية تطالب بإعفاء أبناء العمال من الرسوم المدرسية والجامعية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 15:15 )
غزة-معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح حكومتي رام الله وغزة بإعفاء أبناء العمال من الرسوم المدرسية والجامعية، آخذين بعين الاعتبار الظروف السياسية والاجتماعية والحياتية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل الحصار والإغلاق والانقسام.

جاء ذلك خلال اجتماع لها عقدته الهيئة القيادية أمس بمحافظة رفح لمناقشة خطة عمل الكتلة السابقة، بحضور مسؤول المنظمات الديمقراطية الجماهيرية عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعصام معمر مسؤول كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة وعيسى الشاعر سكرتير الكتلة بمحافظة رفح.

وأكد المجتمعون على ضرورة إقرار قانون الضمان الاجتماعي للحد من البطالة المستشرية والآخذة بالتزايد وخاصة في صفوف الخريجين الجامعيين.
كما ناشد الاجتماع حكومة غزة بإنصاف توزيع المساعدات على العمال داعيا السلطة الفلسطينية برام الله إلى أخذ دورها في مساعدة عمال قطاع غزة عبر وضع قوانين تحد من نسب البطالة والفقر المدقع الذي يعاني منه المواطنين في القطاع.

وجدد دعوته لحركتي فتح وحماس بالعودة إلى الحوار الوطني الشامل وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالحة الفئوية والحزبية الضيقة لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .