وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

15 معاون نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 17:36 )
15 معاون نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
رام الله- معا- أدى خمسة عشر معاون نيابة جدد اليمين القانونية أمام وزير العدل الدكتور علي خشان، اليوم في مقر المعهد القضائي الفلسطيني وذلك بحضور النائب العام المستشار أحمد المغني والقاضي اسعد مبارك رئيس المعهد القضائي والمستشار خليل قراجة وكيل وزارة العدل.

وخاطب خشان المعاونين الجدد قائلاً إن عمل النيابة العامة هو عمل كبير فعضو النيابة العامة يقوم بأهم وأخطر الأعمال في فلسطين، وهذا يتطلب منهم النزاهة والمصداقية والعمل الدؤوب من أجل إحقاق الحق وإنصاف المظلوم.

وأضاف خشان أن المواطنين حين يلجأون للنيابة العامة فإنهم يلجأون إليهم من أجل إنصافهم، لذا يجب أن تكون النظرة للنيابة بعيدة عن الخوف والترهيب وأن تنم عن شعور بالأمان القانوني الذي يعني العدالة وسيادة القانون .

ودعا خشان المعاونين الجدد أن يكون عملهم منصباً على إنصاف أي مظلوم و القيام بالعمل بسرعة الممكنة لأن البطء في العمل قد يصل إلى عدم تحقيق العدالة، وإنصاف المظلوم، وفي نهاية حديثه أشاد بالتعاون الكبير ما بين وزارة العدل والنيابة العامة .

من جانبه قال النائب العام أحمد المغني أن النيابة العامة باشرت في إجراءات التعيين عندما توفرت الإعتمادات المالية، حيث تقدم لإمتحان التعيين عدد كبير من الأشخاص ونجح في الإمتحان ستون شخصاً ووقع الأختيار على خمسة عشر شخصاً من الحاصلين على أعلى الدرجات في الإمتحان.

وأشار المغني أن هنالك برامج تدريب مكثفة معدة للمعاونيين الجدد، وسيكون مكان التدريب في المعهد القضائي التابع لوزارة العدل حيث ستبدأ الدورات التدريبية إبتداءً من 1/12/2010 وستسمر لعدة أشهر سيتم خلالها تدريبهم وإعطائهم المزيد من المعلومات المتعلقة بأسس العمل في النيابة العامة من أجل تحقيق سيادة القانون.

وقال المغني أن يوم غد الأربعاء سيكون هو اليوم الأول لإستلام المعاونين الجدد لوظائفهم ومهامهم متمنياً للجميع التوفيق ومن ثم تم تسليم كل معاون مرسوم تعينه. وتقدم بالشكر لسعادة القاضي أسعد مبارك رئيس المعهد القضائي لمساعدته للنيابة العامة في إختيار معاوني النيابة الجدد.

وأدى اليمين القانونية وفقا لقانون السلطة القضائية المعاونين الجدد وهم: عاهد طوقان، شادي سويدان، مالك الوحيدي، فادي اسليم، حسن عادل أولاد محمد ، عبد الجواد أبو عيشة، أمل مصيص، عبد اللطيف ناطور، هيا أبو سل، أمين أبو الرب، عزام طوافشه، رنا عبيد، أسعد قاسم، منذر الزغير، مهند نايف حريري.