وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحيم يمنح أندرسون وسام نجمة القدس

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 18:02 )
رام الله-معا- منح أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وزير الخارجية السويدي الراحل ستن أندرسون، وسام نجمة القدس.

وقلد عبد الرحيم وسام نجمة القدس لعقيلة الراحل السيدة لينا هيلم فالين، والتي حضرت إلى رام الله لزيارة فلسطين وتسلم الوسام.

وأشاد عبد الرحيم بالعلاقات المميزة التي تجمع بين القيادتين والشعبين الفلسطيني والسويدي، مثمنا دعم القيادة والشعب السويديين لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال إن أندرسون جدير بهذا التكريم لما بذله من جهود قيمة في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية، وتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين السويدي والفلسطيني، ولإسهاماته النبيلة في بناء جسور السلام في المنطقة.

وأكد أمين عام الرئاسة أن جهود أندرسون وغيره من شرفاء العالم ستؤدي حتماً في النهاية لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبها، اشادت السيدة فالين بالعلاقات الثنائية القوية التي كانت تربط الراحل اندرسون بالرئيس الراحل ياسر عرفات. وقالت ان هذا التكريم سيقوي العلاقات المميزة بين الشعبين، مشيرة الى ان السويد وشعبها يقفان بحزم الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة والى جانب السلام العادل والشامل في المنطقة.

وحضر مراسم التقليد، مفوض العلاقات الدولية لحركة 'فتح' د. نبيل شعث، والقنصل العام السويدي أكسيل رينهوف، ورئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج، ومستشار الرئيس لشؤون العلاقات الدولية عبد الله الإفرنجي، وأمين سر المجلس الثوري لحركة 'فتح' أمين مقبول، والسفير نبيل الرملاوي المستشار في العلاقات الدولية، ومحمود اللبدي المستشار الاعلامي للعلاقات الدولية لحركة 'فتح'، وحضر من الجانب السويدي، مسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي السيدة أنا ليندة، ومديرة برنامج مركز اولسن بالما السيدة كارين إريكسون، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وكانت لينا فالان قد وضعت إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات برفقة رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج.