وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الأمريكية تقدم كتب بقيمة 20000 دولار لجامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 18:29 )
القدس-معا- كجزء من دعم القنصلية الامريكية العامة المستمر لجامعة القدس قدمت القنصلية كتب لجامعة القدس بقيمة 20000 دولار لصالح برنامج الدراسات الأمريكية في الجامعة. في نهاية الشهر الماضي اجتمع اكثر من 40 من طلاب و أساتذة وموظفي مركز الدراسات الأمريكية في الجامعة و ممثلين عن القنصلية الأمريكية للاحتفال بالمنحة. و من ضمن الكتب المقدمة كتب حول التاريخ و الادب الامريكي والسياسة الامريكية بالإضافة لمراجع اللغة الانجليزية.

وخلال حديثه في هذه المناسبة قال القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية فرانك فنفر" نحن فخورين بعلاقتنا مع الجامعة و نشعر ان برنامج الدراسات الامريكية يعزز العلاقات و يوفر فرص للتفاعل في المستقبل."

و أضاف " حين أنظر اليوم اشعر بوجود القادة للدولة الفلسطينية المستقبلية. انا واثق ان المفاهيم والقيم التي تعلموتموها اليوم في هذه الجامعة الرائعة سترشدكم بعد تخرجكم. انا آمل ان هذه الكتب ستكون مرجع لكم و انتم تسعون لتطوير انفسكم."

و قد توجه حسن دويك نائب رئيس الجامعة للشؤون التنفيذية والدكتور محمد دجاني مدير برنامج الدراسات الامريكية بالشكر للقنصلية على دعمها المتواصل لهذا البرنامج.

وقد تعاونت القنصلية الامريكية مع جامعة القدس في عدة مشاريع و برامج على مدى السنوات بما فيها دعم تأسيس برنامج الدراسات الأمريكية في عام 2001 وبعثات دراسية للطلبة والمشاركة في برامج التبادل الثقافي الأمريكية بالإضافة لدعم اعضاء الهيئة التدريسية ومخيمات صيفية للعلوم.

ان منحة الكتب هي احد المشاريع العديدة المدعومة من القنصلية لتشجيع الحوار و التفاهم المتبادل بين الامريكيين و الفلسطينيين في لضفة الغربية و القدس الشرقية و قطاع غزة.