وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تؤكد بذكرى وعد بلفور أهمية المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 17:49 )
غزة - معا ينظم تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سلسلة من الفعاليات والندوات بالتزامن بين جميع محافظات قطاع غزة والضفة الغربية في ذكرى وعد بلفور المشئوم، تأكيدا على وحدة شطري الوطن وعلى ضرورة إتمام المصالحة الوطنية.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في بيان وصل لوكالة معا أن جميع الفعاليات ترفع شعار "الأرض والمستقبل لنا" لتكون رسالة لجميع الأطراف بأن الشعب الفلسطيني مصمم على استرجاع جميع حقوقه الوطنية المشروعة وماض في طريق تحرير أرضه من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ومؤكد على عودة اللاجئين وتحرير الأسرى وإعلان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشاركت الشخصيات المستقلة المواطنين في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة وفي محافظات الضفة الغربية، غرس أشجار الزيتون تأكيدا على هوية الأرض الفلسطينية وتوافقا مع المواطن في حقه في إعادة اعمار منازله وزراعة أرضه من جديد.

ووقف تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة دقيقة صمت ظهر اليوم بالتزامن بين جميع محافظات الوطن للتعبير عن رفض التجمع لوعد بلفور المشئوم ومطالبة لكل القوى والفصائل الفلسطينية بالإسراع بإنهاء ملف الانقسام الداخلي بأسرع وقت ممكن وعدم التأخير بإتمام المصالحة.

وذكرت الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات بأنها مستمرة في نشاطها حتى تحقيق الوحدة الوطنية واستعادة الشعب الفلسطيني لجميع حقوقه الوطنية المشروعة.