وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- لقاء مع نزلاء جمعية دار اليتيم حول السلامة العامة

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 17:22 )
طولكرم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، لقاء مفتوح مع نزلاء جمعية دار اليتيم العربي، حيث التقى مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي، ومفوض الدفاع المدني حكم خندقجي، وملازم أول رائد عوينات من الدفاع المدني، بمشرفة مكتبه دار اليتم هيفاء السيد، والمرشدين والمرشدات العاملين بالجمعية، وبحثوا معهم طرق التعاون وتكثيف اللقاءات التى تهدف الى رفع وتعزيز الوعي لدى النزلاء.

وقدّم خندقجي تعريفاً بدور التوجيه السياسي والوطني، موضحاً انه دور تعبوي وتثقيفي لكافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية، مشيداً بدور جمعية دار اليتيم على ما تقوم به من رعاية واهتمام بالأطفال المحرومين.

وتحدث عوينات حول دور الدفاع المدني في المحافظة على حياة المواطنين، لافتاً لطرق السلامة العامة في المنازل، وكيفية التعامل مع الغاز المنزلي في حال التسرب وكيفية فحص أسطوانة الغاز ومواصفاتها الصحيحة.

وتطرق عوينات لمخاطر الكهرباء والعبث بها، موضحاً انه في حال وقوع أي خلل على الاهالي الاتصال بالجهات المختصة للتعامل معها، لتفادي الخطر، وتحدث عن الغرق، ناصحاً النزلاء بعدم النزول لأحواض السباحة بدون وجود مدرب مختص، كما تحدث عن وسائل التنظيف والكاز وعدم وضع الكاز في عبوات الكولا لعدم الخلط بينها وبين الماء، وبالتالي شربها دون الانتباه، ونبه إلى مخاطر الألعاب النارية وضررها على صحة المواطنين.

وتحدث تيسير امصيعي حول ثقافة السلامة التي تعتمد على ثقافة المجتمع من حيث المعرفة بالضوابط والتعليمات التي تحفظ المواطن والأسرة من الاخطار الناجمة عن الغاز والكهرباء.