وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية وسط القطاع تنظم مسيرة كشفية في ذكرى وعد بلفور

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الإسلامية بالمنطقة الوسطى وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالحكومة المقالة اليوم الثلاثاء، مسيرة كشفية بعنوان "مسيرة السلطان عبد الحميد الثاني" بمناسبة الذكرى السنوية لوعد بلفور لطلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية.

وانطلقت المسيرة من أمام مدرسة شهداء النصيرات متجهه إلى مكتب نواب المجلس التشريعي في الوسطى، حيث كان في استقبال المسيرة كلاً من النائب د. سالم سلامة، علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم في الوسطى بالمقالة وجمع من المدرسين وقيادة الكتلة الإسلامية في الوسطى.

وشدد سلامة على أن أرض فلسطين أرض مقدسة ومباركة وأن الاحتلال مهما طال سيزول بإذن الله تعالى وأرض فلسطين ليس للبيع ولا "للسمسرة"، وبالمقاومة والجهاد وبسواعد الرجال وبدماء الشهداء تعود فلسطين وليس بالمفاوضات، حسب تعبيره.

كما وتطرق إلى موقف السلطان عبد الحميد الثاني الذي رفض التنازل عن ذرة تراب من ارض فلسطين، وفي ختام كلمته وجه الشكر والتقدير للقائمين على هذه المسيرة.

وفي كلمة الطالب الكشفي أنس زقوت تحدث خلالها عن وعد بلفور، الذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، مبينا تبيعات ذلك الوعد ومأساة الشعب الفلسطيني جراء المجازرالاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير وتشتيت للأسر والعائلات.