وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع ونادي الاسير يقدمان التهاني للطفل ابو قويدر بمناسبة الافراج عنه

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 19:39 )
الخليل-معا- قام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع وطاقم من مديرية الخليل ومدير عام الاعلام حسن عبد ربه وطاقم نادي الاسير الفلسطيني يمثله امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة ولجنة اهالي الاسرى والاسيرات ولجنة مساندة اسرى فتح في وسط الخليل بتقديم التهاني لعائلة الاسير ابو قويدر بمناسبة الافراج عن ابنهم الطفل صايل ربحي ابو قويدر بعد اعتقال استمر ثمان وثلاثون يوما في سجون الاحتلال.

وكان في استقبال الوفد ذوي الاسير حيث نقل وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع تهاني رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لعائلة الطفل صايل ابو قويدر ومتمنيا له حياة سعيدة بين اهله.

يذكر ان دولة رئيس الوزراء كان قد شارك في حملة اكتب رسالة لأسير حيث كانت رسالة مؤثرة كتبها للطفل الاسير صايل ابو قويدر .

واشار عيسى قراقع الى الانحطاط الخلقي الذي وصلت اليه حكومة الاحتلال في اعتقالها لاطفال الشعب الفلسطيني ضمن سياسة ممنهجة تهدف القضاء على مستقبلهم وكسر ارادة النضال فيهم.

واستمع الوزير عيسى قراقع والوفد المرافق له من الاسير المحرر الطفل ابو قويدر عن اوضاع وظروف الاسرى الاطفال حيث يعانون من القمع والتنكيل من قبل ادارة السجون واشتكى من سوء المعاملة التي تعرض لها من لحظة اعتقاله ونقله من سجن لأآخر في ظروف صعبة .

بدوره شكر والد الاسير وزير الاسرى والوفد المرافق له ولنادي الاسير على الجهود التي بذلت من قبلهم للافراج عن نجله صايل الذي تعرض للضرب والاهانة على ايدي جنود الاحتلال وقدم شكره الى رئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته لقضية اعتقال ابنه صايل.

يذكر ان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الطفل صايل ابو قويدر صباح يوم السابع والعشرين من شهر ايلول وتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح وتم نقله الى معتقل عوفر الاحتلالي وترافع عنه محامي نادي الاسير الفلسطيني الاستاذ ايليا ثيودروري الى ان تم الافراج عنه ودفع غرامة مالية قيمتها الفي شيقل ووقف تنفيذ حكم اربع سنوات لمدة اربع شهور من تاريخ الافراج عنه.