وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في طوباس حول قانون حقوق الاشخاص المعاقين

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 08:52 )
طوباس- معا- نظمت شبكة الاهالي اصوات وبرنامج التاهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينيةوبالتعاون مع مديرية الشوؤن الاجتماعية وبلدية طوباس ورشة عمل عن قانون حقوق الاشخاص المعاقين.

وفي بداية الورشه رحبت ايمان ابو مطاوع من برنامج التاهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية وعضو بلدية طوباس بالحضور واوضحت الدور الذي يقوم به البرنامج نحو تحقيق الدمج المجتمعي الشامل للاشخاص المعاقين.

وقالت سماهر بشارات من شبكة الاهالي اصوات ان الشبكة تسعى جاهدة الى ايصال صوت ورسالة الاشخاص المعاقين عقليا الى كافة المسؤولين بهدف التخفيف من حدة الاعاقة كما وان الشبكة وبالتعاون مع الاهالي ستنفذ العديد من الانشطة الهادفة في هذا المجال.

وتناولت ايمان بني عودة من مديرية الشوؤن الاجتماعية في طوباس الخدمات التي تقدمها الشوؤن الاجتماعية الى الاشخاص ذوي الاعاقة عامة وركزت على دور المديرية في التاهيل المهني للاشخاص المعاقين ومشروع التمكين الاقتصادي الهادف الى تمكين الاشخاص المعاقين مهنيا.

واكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على اهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الرسمية والاهلية بهدف توحيد الجهود وعدم الازدواجية في تقديم الخدمات وطالب بضرورة تطبيق قانون حقوق الاشخاص المعاقين وشكر بلدية طوباس والشوؤن الاجتماعية على التعاون القائم بين الاغاثة الطبية والبلدية والشوؤن الاجتماعية.

وقالت شيرين صوافطة من محافظة طوباس ان المحافظة ومن خلال مكتب المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس ستعمل على مساعدة الاشخاص المعاقين في الحصول على الكراسي الكهربائية كما وان المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتاهيل ستقوم بتنفيذ العديد من الانشطة الهادفة الى دمج الاشخاص المعاقين.