وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفوج الاول من حجاج غزة يغادر اليوم الى مطار العريش

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- أكد سلامة بركة مدير شرطة المعابر بالحكومة المقالة صباح اليوم الاربعاء ان كافة الاستعدادات في معبر رفح البري جاهزة لاستقبال الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام للمغادرة إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج.

وقال بركة لـ "معا" ان العمل في معبر رفح البري يبدأ الساعة 9 صباحا ومن ثم تبدأ مغادرة الحجاج باتجاه مطار العريش المصري، مضيفا ان 700 حاج وحاجة سيغادرون اليوم قطاع غزة عبر المعبر.

وأضاف ان قوافل الحجاج بدأت بالتوافد منذ الصباح باتجاه المعبر، مؤكدا ان كافة جوازاتهم جاهزة في المعبر.

وأوضح مدير شرطة المعابر بالمقالة ان الرحلة الأولى ستتوجه الساعة 6 مساء من مطار العريش باتجاه السعودية، فيما ستغادر الرحلة الثانية في منتصف الليلة القادمة، مشيرا إلى ان مغادرة الحجاج ستستمر قرابة 9 أيام متواصلة.

وكانت هيئة المعابر والحدود بالمقالة قالت ان حركة السفر للمواطنين ستتوقف ابتداء من اليوم الأربعاء ولمدة أسبوع، وذلك خلال الفترة من 3 -9/11-201، كما سيتم استئناف العمل كالمعتاد بعد اكتمال سفر الحجاج.

واوضحت أن مواعيد رحلات السفر للحجاج من مطار العريش لهذا اليوم 4 رحلات طيران الرحلة الأولى في الساعة السادسة مساء والثانية الساعة الثامنة مساء اليوم والثالثة الساعة الواحدة فجر غد والرابعة الساعة الثالثة فجر غد.

من جهتها قالت وزارة الاوقاف المقالة ان 730 حاجا/ة سيغادرون الى مطار العريش من ثم الى الديار الحجازية.

يشار الى ان عدد حجاج قطاع غزة لهذا العام بلغ قرابة 5 آلاف حاج وحاجة، منهم 300 شخص من ذوي الشهداء، و500 من ذوي الأسرى.