وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قادة قطاع العدالة يواصلون لقاءتهم لتنظيم العلاقة بين قطاعات العدالة

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- واصل قادة قطاع العدالة لقاءاتهم لتنظيم العلاقة بين أطراف العدالة وتحديد اختصاصات كل قطاع وفقاً لما نص عليه القانون ويضمن تفعيل عمل كافة القطاعات وينهي الغموض في الإختصاصات، حيث عقد الليلة الماضية في مقر وزارة العدل في مدينة رام الله اجتماعاً بهذا الخصوص.

وحضر الإجتماع كل من القاضي فريد الجلاد، رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، الدكتور علي خشان، وزير العدل، المستشار أحمد المغني النائب العام، المستشار حسن العوري المستشار القانوني للرئيس، والمستشار خليل قراجة وكيل وزارة العدل.

وتأتي هذه الإجتماعات بناء على مذكرة تقدمة بها وكيل وزارة العدل الى الرئيس محمود عباس بواسطة المستشار القانوني للرئيس، وحظيت بموافقة الرئيس وكلف بموجبها المستشار القانوني لمتابعة تنفيذ الآليات الواردة في هذه المذكرة والتي تعد بمثابة خارطة طريق لتنظيم العلاقة بين أطراف العدالة.

وتم خلال الإجتماع الذي عقد الليلة الماضية تناول عدد من القضايا التي تهم قطاعة العدالة مثل تنظيم العلاقة مع المانحين وتنظيم علاقة النيابة العامة مع القضاء ووزارة العدل.

وساد الإجتماع أجواء ايجابية وروح تعاون في نقاش هذه القضايا، واتفق المشاركون في الإجتماع على مواصلة اللقاءات الى أن يتم تنظيم العلاقة بين أطراف العدالة.