وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطر الخيرية في فلسطين تبحث مع الاطراف الشريكة تنفيذ برنامج الكفالات

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- عقدت قطر الخيرية يوم أمس في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة اجتماعها الثاني مع الجمعيات المحلية ولجان الزكاة الشريكة في تنفيذ برنامج الكفالات في الضفة الغربية.

وشارك في الإجتماع 10 لجان زكاة و25 جمعية محلية من جميع محافظات الضفة الغربية وممثلين عن اللجنة الرئاسية للإشراف على المساعدات الإنسانية في السلطة الوطنية الفلسطينية، وبحضور مدير مكتب قطر الخيرية في فلسطين رمضان عاصي.

وجاء هذا الإجتماع لمناقشة آلية عمل قطر الخيرية مع الجهات الشريكة في تنفيذ برنامج الكفالات للعام المقبل، حيث تم طرح مسودة لمذكرة تفاهم بين قطر الخيرية والجهات الشريكة تهدف إلى تنسيق جهود الأطراف العاملة في هذا المجال وإعادة تقييم أوضاع المستفيدين من خلال إجراء مسح شامل وتوزيع جغرافي عادل لضمان وصول الكفالات للفئات الأكثر احتياجاً.

كما تناولت المذكرة آلية جديدة لتسليم المكفولين مستحقاتهم تضمن سهولة وسرعة استلامهم للمستحقات وذلك من خلال فتح حساب بنكي لكل مستفيد.

جدير ذكره قطر الخيرية هي منظمة دولية غير ربحية ومسجلة ومرخص لها للعمل في فلسطين حسب القانون الفلسطيني، تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية ودعم المشاريع الإنمائية وتقديم كفالات للأيتام والأسر والطلاب والدعاة وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المساعدات الإنسانية.

ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج الكفالات في فلسطين ما يقارب 8500 مستفيد، منهم ما يقارب 4000 مستفيد في الضفة الغربية. وتم خلال الشهرين السابقين تسديد مستحقات لعدد من المكفولين تبلغ قيمتها حوالي ثلاثة ملايين و مئتا ألف دولار.