وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم-لجنة السير الفرعية تتابع اجراءاتها الاخيرة وتتخذ خطوات اضافية

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 16:21 )
بيت لحم-معا- متابعة للقرارات التي اتخذتها لجنة السير الفرعية الاسبوع الماضي، عقدت اللجنة اجتماعا لها بعد جولة ميدانية جرى خلالها الاطلاع على الواقع المروري في المناطق التي تقرر اغلاقها بهدف دراسة أثر الاجراءات على الوضع المروري.

وقد قررت اللجنة عدة قرارات ابرزها عمل دوار عند مفرق الكاريتاس قبالة مطعم ابو ايلي ومركز التراث واعادة برمجة اشارات المرور عند مفترق "مرة" تتوافق الفترات الزمنية وفق حالة الاتجاهات بعد الاجراءات الاخيرة، بالاضافة الى اقرار تنظيم وتجيد الاشارات ودهان الارصفة والشارع الممتد من دوار نيسان باتجاه مدخل الجمعية الانطونية.

وحول الاجراءات في شارع واد معالي والعين فقد تقرر اعادة فتح الشارع من مفرق نياز بالاتجاهين فيما يبقى شارع العين مغلقا للمركبات الصاعدة باتجاه الساحة دون اي تغيير ويحدد مسار مركبات النقل العمومي العاملة على خطي تقوع والتعامرة على الجهات المختصة تنفيذا للقرار بحسب اختصاص كل منها.

كما اوصت لجنة السير الفرعية، مجلس بلدي بيت لحم دراسة امكانية استملاك عمارة ميخائيل سمور المجاورة لها لتوسيع مفرق العين العناترة،
وفيما يتعلق بقرارات اللجنة السابقة حول سرفيس الدهيشة اكدت اللجنة على بقاء القرار دون تغيير مع تنبيه السائقين لايصال الركاب لداخل المجمع هذا بالاضافة الى اقرار دهان الرصيف بجانب المحطة المركزية باللون الاحمر لمنع وقوف المركبات الخاصة مقابل مدرسة ماريوسف مطالبة المواطنين والموظفين في المحطة بايقاف سياراتهم في المواقف القريبة.

كما قررت اللجنة اعطاء موقف لثلاث سيارات عمومية فقط امام "تكسي الشعب" مع الاعلان عن تحديد موعد الاثنين القادم لمناقشة قضايا مرورية اخرة ابرزها دراسة الخطوط وخطوط النقل السياحي والشركات العاملة عليها بعد ورود بعض الشكاوي بحيث سيتم بحث هذا المضوع مع الجهات المعنية في وزارة السياحة والمواصلات.

ودعت اللجنة اهالي بيت لحم للتعاون مع هذه الاجراءات التي توضع لترتيب المدينة، مؤكدة انه ورغم ظهور هذه الاجراءات بشكل صعب على المواطنين الى انها تصب في النهاية في المصلحة العامة.